1.4 مليار ريال حجم المشاريع الحالية في محافظة ظفار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 أوت 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    1.4 مليار ريال حجم المشاريع الحالية في محافظة ظفار


    سالم الشنفري لــ "الزمن":
    10 شوارع تحتاج إلى ازدواجية "عاجلة" .. والعمل جار في بعضها
    اتجاه لإنشاء حديقة مائية وفندق عالمي متكامل

    كتب ــ خالد الزيدي:
    أكد سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار أن اجمالي حجم المشاريع المتوقع تنفيذها في ظفار حتى نهاية الخطة الخمسية الحالية 1.4 مليار ريال عماني تتنوع بين أعمال الطرق الرئيسية وازدواجيتها وتطوير مطار وميناء صلالة .
    وقال الشنفري في حديث خاص لــ "الزمن": حاليا تجري مخاطبة عدد من الجهات الحكومية من بينها وزارة السياحة والمجلس الاعلى للتخطيط ووزارة المالية من اجل تكثيف العمل التنموي بالمحافظة ، وعلى مستوى الطرق تم رفع أكثر من دراسة للتطوير إلى المجلس الاعلى وبشكل خاص الطرق الرئيسية بالمحافظة تصل إلى 10 شوارع تحتاج إلى ازدواجية بشكل عاجل، مؤكدا أن العمل جار في بعضها متوقعا زيارة سيقوم بها رئيس المجلس الأعلى للتخطيط في الخامس عشر من أكتوبر المقبل حول هذا الموضوع.
    وأضاف رئيس بلدية ظفار " مجلس المناقصات حتى الآن اسند جملة من المشاريع المهمة من بينها شارع الرباط والذي سوف يتم توسعته إلى 3 حارات ومشروع انفاق في أتين وازدواجية شارع ام الغوارف بالإضافة إلى شارع السلطان تيمور وشارع المطار بإضافة حارات جديدة وبعضها سوف يتضمن عمل انفاق ، وحاليا البلدية انتهت من ارسال دوار برج النهضة وشارع النهضة على شكل مخططات كاملة ستعمل على حلحلة مشكلة الازدحام في شوارع صلالة خاصة في اوقات المواسم وسوف تحل الكثير من السلبيات".
    وقال رئيس البلدية " نجري حاليا مداولات مكثفة لعدد من المشاريع الخدمية الأخرى من بينها مشروع المطار والذي نتوقع له الانتهاء في عام 2013 وعمل جسر خاص على الطريق التابع له وتطوير ميناء صلالة ولكن نواجه بعض التحديات من بينها ايجاد التمويل اللازم".
    وأكد سالم بن عوفيت الشنفري "وجود نية لزيادة احجام المشاريع المنفذة خاصة فيما يتعلق بالقطاع السياحي من اجل استيعاب الزيادة المطردة في اعداد زوار الخريف والمهرجان والمناطق السياحية على ارض المحافظة ومن بين الأفكار المطروحة تخصيص جزء من أراضي البلدية لتنفيذ حديقة مائية واقامة فندق عالمي متكامل ، وعلى صعيد القطاع الخاص اوضح الشنفري بقوله: "تقوم شركة صلالة للفنادق بإقامة فندق 5 نجوم في أم الدهاريز ومجمع سكني يتضمن 130 غرفة".
    وبين الشنفري " أن من المشاريع الحكومية الضخمة التي نتوقع الانتهاء منها منتصف العام المقبل طريق الشويمية – حاسك والذي تبلغ تكلفته نحو 100 مليون ريال والشارع سوف يعمل على ازدهار السياحة خاصة في المناطق الساحلية من السلطنة".
     

مشاركة هذه الصفحة