اجتماع موسع مع المحافظين والولاة السبت القادم وبدء استقبال المراجعين 24 سبتمبر

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اجتماع موسع مع المحافظين والولاة السبت القادم وبدء استقبال المراجعين 24 سبتمبر

Wed, 29 أغسطس 2012
1346171575042211200.jpg


هيئة سجل القوى العاملة تواصل استعداداتها لتنفيذ خطة استيعاب الباحثين عن عمل -
كتب ـ حمود بن سيف المحرزي -
في اطار تنفيذ التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ بتنفيذ الخطة الوطنية لاستيعاب الباحثين عن عمل تعقد الهيئة العامة لسجل القوى العاملة السبت القادم اجتماعا موسعا مع اصحاب السعادة المحافظين والولاة لبحث الاستعدادات اللازمة والخطوات التي سيتم اتباعها في اعمال حصر الباحثين عن عمل واستكمال وتحديث بياناتهم بمختلف ولايات السلطنة.
وبحسب الخطة الموضوعة لتنفيذ حصر الباحثين عن عمل سيبدأ استقبال المراجعين اعتبارا من الـ 24 من شهر سبتمبر القادم على ان يستمر شهرا كاملا.
واوضح الدكتور يونس بن خلفان الاخزمي الرئيس التنفيذي لهيئة سجل القوى العاملة ان العمل جار على استكمال عمليات تجهيز الحصر من كافة الجوانب الادارية والفنية، مشيرا الى انه سيتم تشكيل اللجان المؤقتة خلال الاسبوع القادم.
وقال : ان الهيئة عقدت امس اجتماعا مع وزارة الداخلية حضره سعادة السيد وكيل الوزارة وسعادة رئيس مجلس ادارة الهيئة ورئيسها التنفيذي تمت خلاله مناقشة خطط العمل الاولية والترتيبات الإدارية والفنية واللوجستية اللازم توفرها عند انطلاق مشروع استكمال وتحديث بيانات الباحثين عن عمل، الى جانب مناقشة آلية عمل لفرق العمل الفنية التي ستقوم بتنفيذ الحصر ومراكز التسجيل، واستمارات التسجيل.
وكان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه ـ قد أسدى توجيهاته السامية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمباشرة تنفيذ الخطة الوطنية لاستيعاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص مباركا جلالته - أيده الله ــ الخطة التي يتم تنفيذها اعتبارا من الأول من سبتمبر 2012م.
وتقضي الخطة بتوفير 56 ألف فرصة عمل منها 36 ألف وظيفة في القطاع العام، المدني والعسكري، و20 ألفا في القطاع الخاص وستكون الاولوية لذوي المؤهلات التعليمية والمهارات التدريبية وفقا لاحتياجات مختلف القطاعات.
وتتضمن الخطة إنشاء لجان لمدة مؤقتة تحت إشراف الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في كل ولاية من ولايات السلطنة تختص باستكمال وتحديث بيانات الباحثين في تلك الولاية ولمدة ثلاثين يوما. وسيعلن من خلال الجهات المختصة تاريخ بدء عمل هذه اللجان ولا تشمل عملية الحصر من هم على مقاعد الدراسة الذين يسجلون انفسهم كباحثين عن عمل ولا المتقاعدين من أية جهة عامة أو خاصة أو من لديه وظيفة حالية في القطاع الخاص او مشروع ذاتي مناسب ويتركه لإعادة تسجيله من جديد كباحث عن عمل كما لا تشمل عملية الحصر اصحاب المهن والحرف الحرة وسيتم تركيز اولوية التوظيف على فئة الشباب من الذكور والاناث الذين هم في سن العمل وبعد هذا الحصر لن تنظر اللجان في اي طلب لتسجيل باحث عن عمل كان يفترض تسجيل بياناته خلال فترة عمل لجنة الولاية وتحمل الشخص نفسه مسؤولية الادلاء بأية بيانات او مستندات غير دقيقة. وتضمنت الخطة تحويل المنحة التي تصرف حاليا لأعداد من الباحثين عن عمل الى منحة تدريب وفقا لضوابط معينة لإكسابهم المهارات اللازمة التي يحتاجها القطاع الخاص يتم بعدها انهاء فتر ة التدريب والحاقهم رسميا بسوق العمل.كذلك حث الشباب من حملة شهادة الدبلوم العام وما قبلها على عدم ترك مقاعد الدراسة بهدف البحث عن عمل وانما مواصلة التعليم والاجتهاد في التحصيل العلمي التقني.
واكدت الخطة على تفعيل الخطط الرامية الى الانتهاء من المشروعات الحيوية الكبيرة في البلاد التي ستوفر العديد من الوظائف لأبناء السلطنة واستقطاب الاستثمارات واقامة المشروعات الجديدة المولدة لفرص العمل​
 

حكاية حرف

¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
2,429
الإقامة
في قرية التوت
بارك الله فبهم

وعسى الشباب كلهم يتوظفوا ويرتاحوا من معاناتهم

وربي يوفق الجميع

بالتوفيق

يسلموو ود ع الخبر :imua24:
 
أعلى