إجراء اختبارات للطلبة المبتعثين إلى مالطا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 أوت 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إجراء اختبارات للطلبة المبتعثين إلى مالطا

    الثلثاء, 28 أغسطس 2012
    [​IMG]

    واصلت وزارة التعليم العالي أمس استقبال الطلاب الحاصلين على بعثات دراسية إلى جامعة مالطا وذلك لإجراء مقابلات شخصية واختبارات لتحديد مستوى اللغة الانجليزية (UMELE) (اختبار اللغة الانجليزية لجامعة مالطا) والذي يعادل اختبار الايلتس أو التوفل وذلك بمقر الوزارة.
    وقد خضع كافة الطلاب المرشحين للدراسة في جامعة مالطا إلى اختبار شامل في اللغة الانجليزية لمعرفة مهارات التحدث والقراءة والكتابة باللغة الانجليزية لديهم، كما تم إجراء مقابلات شخصية للطلاب الراغبين في دراسة الطب والعلوم الصحية بالجامعة. كما تم خلال اليومين الماضيين استكمال كافة الإجراءات اللازمة لدراسة الطالب في الجامعة حتى يتمكن الطالب من السفر إلى هناك وكافة إجراءاته الأكاديمية والمعيشية مستوفاة قبل مغادرته السلطنة.
    الجدير ذكره أن جمهورية مالطا هي أحدى الوجهات الجديدة التي قامت وزارة التعليم العالي بإدراجها ضمن جهات الابتعاث لهذا العام، وقد بلغ عدد الطلاب الذين سيتم ابتعاثهم إلى جامعة مالطا 80 طالبا منهم 10 طلاب يدرسون الطب و6 يدرسون علوما صحية.
    وسيتم اليوم عقد جلسة تعريفية للطلاب المبتعثين إلى مالطا لتعريف الطلاب بأهم الإجراء والضوابط الواجب اتباعها قبل مغادرتهم وأثناء وجودهم هناك، كما سيتم الوقوف على أهم الاستفسارات التي قد تراود الطالب وولي الأمر حيال هذه الجهة كونها جهة ابتعاث جديدة.​
     

مشاركة هذه الصفحة