جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012

الموضوع في 'البُريمِي لِـ/ أخْبـارِ وَ دُرٌوٍسْ الَتَصْوِيِرْ' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏28 أوت 2012.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    [​IMG]


    جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2012

    تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلنت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها السابعة وذلك ابتداءً من الأول من مايو المقبل وحتى نوفمبر من العام الجاري. ومنذ انطلاقها عام 2006، تهدف جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجد هذه الجائزة اهتماماً كبيراً لدى أوساط طلاب الجامعات وخاصة ممن يختص بالفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة (ملتيميديا).
    وبهذه المناسبة قالت منى بن كلي المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات: "نفتح باب التسجيل لجائزة الشيخة منال للسنة السابعة على التوالي ونحن في غاية الفخر، فمازالت هذه الجائزة تشكل محوراً أساسياً في محاور المشهد الفني والثقافي المزدهرة بدولة الإمارات". وأضافت: "تعمل جائزة الشيخة منال على تشجيع وإبراز كل فنان ناشئ في الإمارات، وسواء كان مواطناً أم مقيماً يمكن له المشاركة والفوز لأن هدفنا تقديم كل الدعم للشباب وتسليط الأضواء على مواهبهم وتحفيزهم".
    وبحلول العام السابع للجائزة في هذه السنة وبعد نجاح باهر عبر جميع السنوات السابقة، حققت الجائزة إنجازات عديدة في الوسط الفني. منها أنها وصلت السنة الماضية الرقم الأعلى من حيث المتقدمين للمسابقة والذي تجاوز الـ300 متقدم من 12 جنسية مختلفة. وفي الواقع فإن هذا العدد الآخذ بالنمو من المتقدمين والمتقدمات للمسابقة، يعكس دون شك ازدهار الاهتمام بالفن في مجتمعنا والدور الذي تلعبه جائزة الشيخة منال في ترسيخ وإبراز الفن كأحد الوجوه الحضارية لدولتنا.
    أما التقدم إلى المسابقة فينقسم إلى ثلاث فئات:

    فئة الفنون الجميلة: والتي تضم الأعمال بالألوان الزيتية، الألوان المائية، الباستيل، الحبر، النحت، السيراميك، الرسم على الزجاج، الطباعة، الحفر والوسائل المختلطة.

    فئة التصوير الفوتوغرافي: وتشمل التصوير بالأبيض والأسود، والتصوير الملون شريطة أن تلتقطها عدسة الفنان بأقل التعديلات الرقمية الممكنة، وأن تطبع على أطباق مسطحة سواء من قماش أو حرير أو ورق أكريليك.

    • فئة الوسائط المتعددة (ملتيميديا): وتشتمل على الفنون الرقمية (الديجيتال)، فن الفيديو.

    [​IMG]



    هذا وبالإضافة إلى الجوائز الرئيسية الثلاث، توجد "جائزة اختيار الجمهور" والتي يتم التصويت لها عبر الموقع الالكتروني من قبل زوار الموقع ويفتح التصويت بعد إعلان الترشيحات للأعمال النهائية المختارة من قبل لجنة التحكيم.يفتح باب التسجيل 2012 أمام الجميع من مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة، رجالاً ونساءاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.
    أما الشرط الأساسي فهو ألا يسبق لأي متقدم إقامة معرض فردي لأعماله الفنية.
    وتمنح جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الفائزين الشباب الفرصة الكبرى من خلال عرض أعمالهم لأول مرة. ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة www.youngartistaward.ae وعلى الراغبين بالتسجيل من المهتمين، متابعة التعليمات على الموقع وملء استماراتهم عبر الإنترنت، علماً أنّ آخر موعد للتسجيل هو 1 نوفمبر 2012.
     
  2. άяάq Ī7şάş

    άяάq Ī7şάş ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    وليش يعني مب 17 ..>:facepalm:

    بالتوفيق

    يعطيج العافيه هتون
     
  3. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    مُبارده عظيمه من سموها
    وتجسد مفهوم الفن المعاصر
    الذي يتعدى تقديم الأعمال الفنية في شكلها الحقيقي
    إلى خلق تغييرات جذرية وبناء ابتكارات حيوية
    ايضاً تقدم قاعدة مهمة لعرض الإبداعات الفنية الشابة
    وفي الوقت ذاته تهدف إلى تنمية روح الابتكار ودعم المواهب الفنية

    تمنياتي لجميع المشاركين التوفيق

    عزيزتي الهتن .. كل الشكر لطرحج الموضوع
    ونقلج للخبر
    تقبلي مروري
     

مشاركة هذه الصفحة