جيل بلاك بيري القادم مزود بأحدث معالجات كوالكوم

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏26 أوت 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]





    دبي - رشا صفوت
    في إطار استعداد شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية لإطلاق نظام تشغيلها القادم المسمى بـ"بلاك بيري 10"، ذكر الموقع الإلكتروني "Blackberryos.com" نقلا عن مصادر موثوقة، أن أولى هواتف "بلاك بيري 10" الذكية المرتقبة، والتي سيتم طرحها في الربع الأول من العام القادم، ستكون مزودة أيضا بمعالج "MSM8960T" إحدى رقاقات سلسلة "سناب دراغون إس 4 برو" المتميزة المقدمة من شركة "كوالكوم" الأمريكية، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة "تقنية LTE" بمختلف تردداتها.

    ويتميز المعالج الجديد، باستناده على تقنية "28 نانومتر" ذو سرعة 1.7 غيغاهرتز، ومدمج به وحدة معالجة رسوميات "Adreno-320"، قادر على تقديم درجة وضوح كاملة، كما يتيح المستخدم القيام بالعديد من المهام، بالإضافة إلى أن هذا المعالج يتميز بدعمه لشبكات "UMTS"، وكذلك تقنية "LTE" بتردداتها المختلفة، كما يدعم العديد من معايير الشبكات.

    ونتيجة لذلك، أقدمت شركة "إتش تي سي" التايوانية على دمج إحدى معالجات سلسلة "سناب دراغون 4 إس بلس" وهو "MSM8960" داخل هاتفها الذكي الشهير "HTC One XL"، لما تتميز به معالجات شركة "كوالكوم" لاسيما هذه السلسلة بأدائها المتطور وكفاءتها العالية ودعمها لشبكات الجيل الرابع "LTE 4G" والمتوفرة داخل الولايات المتحدة.

    وحدث الأمر ذاته مع شركة "سامسونغ" الكورية، فوفقا لشبكة "فيريزون-Verizon" الأمريكية، فإن نسخة هاتف سامسونغ الشهير "جالاكسي إس 3" المخصصة للولايات المتحدة الأمريكية، وربما لكندا أيضا مزودة بإحدى معالجات "سناب دراغون إس 4" ثنائي النواة وليس معالج سامسونغ الشهير المتوفر في الإصدار العالمي وكذلك النسخة المخصصة للأسواق الكورية "Exynos 4412" رباعي النواة، ويرجع السبب إلى أن الأخير لا يدعم شبكات الجيل الرابع "إل تي إيه" فائقة السرعة.

    كما ينطبق الأمر ذاته أيضا، على معالج شركة إنفيديا "تيغرا 3"، وذلك عندما أجرى الموقع الإلكتروني "GLBenchmark" مقارنة بين معالجات "تيغرا 3"، و"اكسينوس 4412"، وكوالكوم MSM8960". ويختلف معالج كوالكوم الجديد المدمج بهواتف بلاك بيري 10 عن الأخير، من حيث كفاءته وأدائه العالي وقوة معالج الرسوميات المدمج به.

    الجدير بالذكر هنا أن شركة "RIM" تستعد لإطلاق أولى هواتفها الذكية العاملة بنظام تشغيلها القادم "بلاك بيري 10" في مطلع عام 2013، وهما هاتفين ذكيين، أحدهما مزود بشاشة لمسية كاملة، والآخر بشاشة لمس مزودة بلوحة مفاتيح كاملة، وستأتي هواتف بلاك بيري الجديدة بشاشة عرض دقتها 1280×720 بيكسل.
     

مشاركة هذه الصفحة