والد الدوسري لـ "سبق": خالد محتجز بجناح اﻷ‌مراض النفسية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏23 أوت 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]


    عبير الرجباني - سبق - الرياض اكد والد خالد الدوسري الطالب السعودي المتهم بحيازة أسلحة الدمار الشامل في أمريكا أن أحد أقربائه من المبتعثين، زار ابنه مؤخراً وسط إجراءات أمنية مشددة, كاشفاً أن ابنه محتجز في جناح خاص لﻸ‌مراض النفسية بالسجن, مبيناً أن خالد أصبح غير واع بما يحدث حوله وغير ملم بالعالم الخارجي من هول الصدمة، حيث بدا غير مهتم بنفسه, وذلك بعد أن بات يواجه حكماً بالسجن مدى الحياة في 9 أكتوبر المقبل.

    وبين الدوسري اﻷ‌ب لـ "سبق" أن خالد قال لقريبهم إنه ذهب إلى الجامعة وفاتته بعض المحاضرات المهمة, موضحاً أنه يهيأ له بأنه ﻻ‌ يزال يدرس, مضيفاً أنه عند إصابة خالد بالنكسة النفسية اﻷ‌ولى تم فحصه في مركز متخصص في ميسوري وبعدها بثﻼ‌ثة أشهر تم استئناف محاكمته, متسائﻼ‌ً: هل كان التقرير دقيقاً عند الكشف عليه؟ وهل تعافى خالد في المرة اﻷ‌ولى وهل كان يحاكم وهو بكامل قواه العقلية؟

    وناشد الدوسري الجمعيات الحقوقية للتدخل، مشدداً على أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله والحكومة السعودي لم يقصروا.

    يذكر أنه بعد إدانة خالد الدوسري في محكمة في تكساس بالتهم الموجهة إليه، فإنه بات يواجه حكماً بالسجن مدى الحياة وغرامة بقيمة 250 ألف دوﻻ‌ر، وستقرر المحكمة العقوبة التي ستنزلها به في 9 أكتوبر المقبل.

    وكان الدوسري قد اعتقل في فبراير 2011 بعد أن قالت السلطات إنه حاول شراء كمية كبيرة من مادة كيميائية مثيرة لﻼ‌رتياب, وقال مكتب التحقيقات اﻻ‌تحادي إنه اكتشف في شقة الدوسري مواد تستخدم في صنع قنابل، فضﻼ‌ً عن رسائل بريد إلكتروني، بحث خﻼ‌لها التخطيط لشن هجمات.

    الله يفرج عنه ويرجعه لأهله سالم

    مسكين اصلا مسكوه ظلم و هو ما عنده شي
     

مشاركة هذه الصفحة