10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

    الاثنين 20 أغسطس 2012 الأنباء – اليوم السابع




    [​IMG]

    إن إضافة خليط من الزيوت العطرية مثل زيت الليمون وزيت النعناع وزيت اللافندر وزيت البردقوش في مياه الساونا أو الاستحمام أو تخفيفها بزيت زيتون وتدليك الجسم بها يساهم في تنشيط خلايا الجلد، كما أن تدليك منطقة البطن يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي والتخلص من السموم هذا ما ينصح به د. خالد مصيلحي أستاذ العقاقير بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية.
    يقول مصيلحي، فبعد عناء الجسم من عادات غذائية خاطئة وأكلات دسمة خلال رمضان وأثناء العيد أيضا فإن ذلك يعتبر بمثابة السموم المختلفة التي تعوق وظائف الجسم، كما لا يمكن للجسم التخلص من الدهون وأمراض السمنة واستعادة حيوية الجسم، إلا إذا تخلص من المواد السامة التي تعوق وتقلل كفاءة أعضائه الحيوية، وخاصة الكبد المسؤول الأول أيضا عن الدهون والتخلص من السموم.
    وإذا أردنا إنجاح الرجيم والأنظمة الغذائية المختلفة، فيجب علينا إخضاع الجسم لعشر خطوات تساعده على التخلص من السموم العائق الرئيسي لأي نظام غذائي:
    ينصح بتناول الأغذية الغنية بالألياف التي تنظف جدار الجهاز الهضمي من السموم مثل الأرز البني والفواكه الطازجة والخضروات مثل الكرنب والقرنبيط والبقدونس المدر للبول، وأسماك السالمون التي تحتوي على مضادات للسموم والأكسدة الطبيعية.
    تطهير وحماية وتنشيط الكبد لمساعدته على التخلص من السموم بشرب الشاي الأخضر وتناول الخرشوف.
    لا ننس شرب من 2-3 لترات من الماء النقي يوميا لزيادة حيوية خلايا الجسم ومساعدة الجسم في التخلص من السموم.
    التنفس بعمق للسماح للأكسجين النقي بالوصول لكل خلايا الجسم فيساعد الخلايا على التخلص من السموم الزائدة مع تجنب الأماكن الملوثة للهواء أو الجلوس بجوار المدخنين لتفادي آثار التدخين السلبي.
    تجنب التوتر والانفعالات التي تزيد من تركيز مواد ضاره في الدم وهذه المواد تقلل من كفاء أجهزة الجسم المختلفة وتزيد أعباء الكبد.
    تنشيط مسام الجلد وتنظيفها نظرا لدور الجلد ومسامه في إخراج نسبة عالية من السموم في العرق وذلك بأخذ دش ساخن أو ساونا لمدة خمس دقائق، مع استخدام فرشاة تدليك لتنظيف المسام وتفتيحها وتنشيط الدورة الدموية.
    ولا ننس أن الأسنان قد تكون مركزا لتجميع السموم وبقايا الأكل فعلينا تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد كل وجبة مع زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر للتنظيف المستمر وفحص الأسنان.
    ممارسة الرياضات الخفيفة مثل المشي أو اليوجا لمدة نصف ساعة يوميا لتنشيط أجهزة الجسم ومساعدة الجسم في التخلص من السموم.
     
  2. ˇعنودْھَہ ♡

    ˇعنودْھَہ ♡ ¬°•| مشرفة الِضِيافَة والترحٌيبْ |•°¬

    مرحبا ..
    ,,
    معلومـآـآت رآآئعه اختي [ ود ]
    للتخلص الشخص من سموم الجسم
    .. محافظته ع رشاقته ..
    ,,
    جزيت خيرا
    تحياتي
     
  3. أبو سعيد

    أبو سعيد ¬°•| امام و خطيب جامع القاسمي |•°¬

    ومن الأحاديث التي تدل على إعجاز السنة النبوية في هذا السياق ما رواه المقداد بن معد يكرب عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لابد فاعلاً فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه) رواه الترمذي وحسنه.
    مراتب الغذاء ثلاثة
    يقول الإمام ابن القيم: "مراتب الغذاء ثلاثة: أحدها مرتبة الحاجة، والثانية مرتبة الكفاية، الثالث مرتبة الفضيلة، فأخبر - صلى الله عليه وسلم - أنه يكفيه لقيمات يقمن صلبه فلا تسقط قوته ولا تضعف، فإن تجاوزها فليأكل بثلث بطنه، وهذا من أنفع ما للبدن وما للقلب، فإن البطن إذا امتلأ من الطعام ضاق عن الشراب، فإذا أورد عليه الشراب ضاق عن النفس، وعرض عليه الكرب والتعب".
    المصدر
    http://www.islam....net/media/index.php?page=article&lang=A&id=175783
     
  4. غيمَة

    غيمَة ¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬

    و عليكم السلآم و رحمة الله و بركآته


    نصآئح ثمينة و سهلة التطبيق ،
    شكرآ لكِ أختي و جزيتِ خيرآ على حسن الإنتقآء ،
    دمتِ بتألق =) ..


    احترآمي ،،
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة