الشركة الطلابية (YouthivitY) تبتكر حقائب للحاسوب المحمول بتصاميم فريدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشركة الطلابية (YouthivitY) تبتكر حقائب للحاسوب المحمول بتصاميم فريدة

    متابعة ـ جميلة الجهورية:مسابقة "شركتي" لانجاز عمان لا تزال تفتح آفاق الابداع والمنافسة أمام الفرق السبعة المشاركة من الكلية التقنية العليا، والتي تقام بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين من الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) والتي استطاعت ان تنطلق بالكوادر الشابة في سماء الابتكار والاجادة التجارية.
    كنا قد طرحنا مؤخرا احد انتاجات هذه المسابقة "شركتي" لمنتجات شركة تدوير ايكوا للحاويات الورقية، وها نحن اليوم نفتح المجال للعرض والمنافسة لمنتج طلابي آخر وشركة طلابية اخرى لها حس مختلف ورسالة عصرية لها بعد تنموي آخر، عندما يكون شعارها الابتكار ليس مجرد انجاز بل عملية متواصلة تتناغم متطلباته مع حاجات المجتمع في سلسلة من التعاطي المرضي.
    وبفكر شبابي يواكب التطور العصري والهوية الوطنية، جاءت الشركة الطلابية YouthivitY بمنتج فريد من نوعه في السلطنة ودول الخليج العربي وهو حقائب للحاسوب المحمول ذات تصميم فريد مختلف تماماً عن الحقائب الاصلية للاجهزة المحمولة والتي تتميز بشكلها البسيط والمألوف من قبل الجميع.
    وقد أعرب منذر بن عبدالله العامري المدير التنفيذي في الشركة عن سعادته لما تم تحقيقه من قبل فريق العمل وذكر في حوار سابق ان الشركه تمضي قُدماً وقد تمكنت من تحقيق معظم الطموحات المرسومة في الخطة الاستراتيجية للشركة، وإنها قادرة على تحقيق ما هو أفضل من ذلك وذكر أيضاً أن ما وصلت إليه الشركة من مستوى مشرف ما هو الا نتاج للعمل الجماعي المثمر من قبل الاعضاء.
    وفي حوار مع معاذ بن عبدالله الزكواني مدير قسم الانتاج في الشركة، قال: ان الشركة الان في أتم الاستعداد لطرح كل ما هو جديد في السوق المحلية وبجودة عاليه جداً، وقال ايضاً ان خط الانتاج لدى الشركة يعمل بسلاسة مطلقة وهناك العديد من الانواع الجديدة والتصاميم الجذابة قيد التصنيع وسوف تقوم الشركة بطرحها في الاسواق في نهاية أغسطس الجاري.
    وذكر أحمد بن خلفان العيسري مدير العلاقات العامة في الشركة: إن الشركة تمكنت من عقد العديد من الاتفاقيات مع بعض المؤسسات والشركات الصغيرة لتزويدها بحقائب تحمل المسميات والعلامات التجارية الخاصه بها، وقال ايضاً ان هذه الخطوة تُعد بحد ذاتها انجازا من انجازات الشركة وان هذا دليل على ان المنتج نال على إعجاب الفئة المستهدفة.
    وأضاف محمد بن جمعة الحميدي مدير قسم المالية في الشركة إن الشركة تعمل وفق الخطة المالية المرسومة وانها استطاعت من تدوير ما يقارب 55? من رأس المال المستثمر، وقال أيضا:ان الشركة مستعدة لتوسيع نطاق الانتاج لتغطي فئات أخرى من المجتمع وفقاً للخطط المستقبلية المرسومة من قبل قسم الانتاج في الشركة، والمعتمدة من قبل مجلس الإدارة.
    وأخيرا قال ماجد بن عبدك البلوشي المسؤول عن التسويق الالكتروني في الشركة والذي يقوم بإدارة الموقع الالكتروني للشركة وصفحة (الفيس بوك):ان الشركة استطاعت ان تضع بصمتها في عدد كبير من المواقع الالكترونية والمنتديات العامة، ومن خلال الردود والمشاركات حول المواضيع المطروحة من قِبل الشركة يقول ماجد ان المنتج لاقى استحسان شريحة كبيرة من المجتمع.
    قصة اسم الشركة والمنتج Youthivity هو اسم مبتكر من قِبل اعضاء الفريق ويتكون من قسمين وهو بحد ذاته يدل على الابداع، القسم الأول Youth و تعني الشباب والقسم الثاني Creativity وتعني الإبداع، وجمعت في كلمة مختصرة لتصبح إبداع الشباب،وتشكل قصته وهو تجسيد لإبداع شباب الشركة في صنع هذا المنتج.
    أما عن فكرة المنتج فبالتأكيد ان "الحاجة ام الاختراع"، ولكن كيف توصل فريق العمل الى فكرة هذه الحقيبة وكيف كان التصميم الاولي لها؟؟
    فيقول الشباب:لطالما كُنا نواجه الكثير من الصعوبات في حمل حواسيبنا المحولة في ساعات الدوام الرسمي والسبب وزن الحقائب الاصلية (التقليدية) وكبر حجمها وأيضاً كُنا نواجه بعض الصعوبات خلال تقديم العروض وذلك من خلال استهلاك بعض الوقت لاخراج الجهاز من الحقيبة ومن ثم وضع الحقيبة جانباً ومن ثم توصيل الاسلاك في شاشة العرض وغيرها من الاعمال الروتينية لتقديم العرض!.
    ولدت الفكرة وتمحورت بهمها ومن هُنا بدأت فكرة تصميم حقيبة تساعد الطلاب للتخلص من هذه العوائق وتوفير الراحة لهم خلال تقديم العروض والتنقل في عنابر الكلية.
    واضافوا في حديثهم:ايضا مما ساعدنا وشجعنا في الاستمرار والاصرار على توفير هذا المنتج هو ان بعد صدور المكرمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ زاد عدد مستخدمي الحواسيب المحمولة وخاصة الطلاب، ويكاد لا يخلو منزل منها في الوقت الحالي لما لها من أهمية بالغة في هذا العصر.
    * وصف الحقيبة
    الحقيبة حسب حديث الشركة الطلابية: مصنوعة من مادة (بولي إيثيلين) وهي ماده قابلة للتدوير، كما ان الحقيبة هي عبارة عن غلاف خارجي يربط الحاسوب من الخارج بواسطة ماسكات مرنة من جميع الزوايا الأربع، وماسكة واحدة محورية في منتصف الحقيبة لتمنع سقوط الجهاز او انزلاقة، وتوجد بالأسفل فتحات تهوئه لانسياب الحرارة بسلاسة للخارج، وتوجد بالحقيبة مسكت يد لحملها باليد وكذلك حزام للكتف ويوجد كذلك مكان لوضع الأوراق والملفات فالجهة الأمامية، وترتبط بها حقيبة صغيرة لحمل شاحن الحاسوب،كل هذه التفاصيل وجدت لإظهار الحقيبة بالشكل الأمثل ولتحقيق الغاية منها.
    الجدير بالذكر أن مسابقة (شركتي)،المندرجة تحت مظلة موسسة انجاز عمان والمدعومة من شركة عمران السياحية والمقامة هذا العام في الكلية التقنية العليا بالخوير، والتي تهدف الى تطوير إبداع الشباب وحسهم الفكري في مجال المشاريع الصغيرة ولإخراج جيل ذي خبرة في الأسواق المحلية والعالمية.
    ويشترك في هذه المسابقة سبعة فرق من الكلية التقنية العليا ومن تخصصات مختلفة،وتتنافس الفرق السبعة لتقديم أفضل العروض في المسابقة ومن ثم سيتم الاعلان عن الفريق الفائز في سبتمبر من العام الجاري ليذهب الفائز لتمثيل السلطنة في المنافسة الاقليمية في دولة قطر الشقيقة في شهر ديسمبر من هذا العام.
    ومع هذه المسابقة التي تفتح المجال أمام الشباب المبدع سنتواصل بإذن الله في دعم الشباب ونشر ابتكاراتهم وانتاجاتهم التي تخدم التنمية البشرية والاقتصادية في البلد.
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    حاولت البحث عن صور لهذا المنتج فلم أجده، مال هاته الجريدة لم تنشر الصور، أو يكفينا المديح الأجوف فقط؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة