أمريكا طلبت من دول الخليج اجلاء رعاياهم من لبنان بسبب اقتراب الحرب على ايران وحزب الل

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
خبير اسرائيلي : أمريكا طلبت من دول الخليج اجلاء رعاياهم من لبنان بسبب اقتراب الحرب على ايران وحزب الله !

9998310682.jpg


تاريخ النشر : 2012-08-16
أفادت قناة "MTV" اللبنانية الليلة، بأن "دولة قطر هددت بطرد اللبنانيين العاملين على أراضيها إذا خطف أي من مواطنيها بلبنان".

فيما قالت وكالة الأنباء القطرية أن قطر طلبت من مواطنيها المتواجدين في لبنان المغادرة فورا.

وبثت الوكالة بيانا مقتضبا جاء فيه انه "بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية تدعو سفارة دولة قطر في بيروت المواطنين القطريين إلى مغادرة لبنان فورا، وتذكر المواطنين بالقرار الصادر عن وزارة الخارجية في شهر مايو الماضي بعدم السفر إلى لبنان حرصا على أمنهم وسلامتهم".

بدورها أفادت وكالة أنباء الإمارات أن دولة الإمارات العربية المتحدة طلبت من مواطنيها الأربعاء مغادرة لبنان على الفور بعد موجة من حوادث الخطف على أيدي مسلحين ينتمون إلى عائلة لبنانية.

وقالت الوكالة "دعا سعادة جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية مواطني الإمارات إلى عدم السفر إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في الوقت الحاضر كما طلب من جميع مواطني الدولة الموجودين في لبنان بضرورة مغادرته فورا".

من جهته تساءل وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد عبر حسابه الشخصي في توتير أن "الحكومة اللبنانية عليها واجب حماية المواطن الخليجي.. ولكن مع الأسف أين هي هذه الحكومة؟".

وكانت السفارة السعودية في بيروت قد دعت في وقت سابق رعايا المملكة إلى مغادرة الأراضي اللبنانية فورا اثر الإعلان عن تهديدات بخطف مواطنين سعوديين وغيرهم في لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "السفارة السعودية في لبنان طلبت من المواطنين السعوديين الموجودين حاليا في لبنان المغادرة فورا نظرا لمستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية ولظهور بعض التهديدات المعلنة بخطف المواطنين السعوديين وغيرهم في لبنان" و"طالبت جميع المواطنين السعوديين إلى عدم القدوم إلى لبنان في ظل الظروف الراهنة".

وقالت الوكالة أن هذه الإجراءات "تأتي حرصا من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز وحكومته على سلامة وأمن المواطنين السعوديين خاصة في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة حاليا".

كما انضمت الكويت إلى جاراتها الخليجية طالبة من رعاياها في لبنان أيضا مغادرته وعدم السفر إليه حتى اجل آخر.

وكانت عائلة مقداد اللبنانية قد أعلنت عن اختطاف 20 سوريا ومواطنا تركيا اتهمتهم بالارتباط مع ما يعرف بـ "الجيش الحر" في سورية ردا على اختطاف أحد أفراد العائلة في سورية زعم "الحر" انه من عناصر حزب الله اللبناني.

هذا وأكد ماهر المقداد أمين سر رابطة آل مقداد أنه "لم يتم اختطاف رعايا سعوديين على طريق المطار"، قائلا في حديث لقناة "lbc" اللبنانية انه "بعد 24 ساعة عندنا مفاجأة جميلة كثيرا".

وأشار إلى أن "حصيلة المخطوفين تجاوزت الـ 30 شخصا وجميعهم سوريين باستثناء واحد من التبعية التركية"، وذلك ردا على اختطاف "الجيش السوري الحر" للمواطن اللبناني حسان المقداد في سورية. وأوضح قائلا "أخذنا التركي لأن العمليات تتم عبر تركيا وسورية".

وعلي ضوء تلك التطورات قال خبير في الشأن الإسرائيلي بأنه ليس من المستبعد أن يكون سفراء الولايات المتحدة قد ابلغوا تلك الدول عن إخلاء رعايها لان إسرائيل قد اقتربت من مهاجمة إيران حيث أن بعض تلك الدول تؤيد قصف المنشات الذرية الإيرانية كما وهو معلوم فان حزب الله لن يبقي مكتوف الأيدي إن هاجمت إسرائيل إيران وحسب المصدر فلبنان يشهد هدوء كامل ولم تعلن أي دولة من تلك الدول خطف أي من رعايها لا كويتي ولا إماراتي ولا غيره.
 
أعلى