بنغلاديشية تتصدر أعلى المخالفات المرورية بـ201 ألف درهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏13 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    ارتكبت 257 مخالفة أغلبها سرعة زائدة تلتها سوريّة ومصري


    المصدر:
    • دبي - البيان
    التاريخ: 13 أغسطس 2012
    [​IMG]
    سيف المزروعي:2.09 مليون درهم مخالفات مرورية على 17 سائقاً في الإمارة​






    في سابقة تعتبر الاولى من نوعها تصدرت سيدة من الجنسية البنجلاديشية قائمة الأشخاص الأكثر ارتكاباً للمخالفات المرورية في دبي منذ بداية عام 2010 اذ احتلت المرتبة الأولى، فيما ارتكبت سيدة سورية الجنسية 288 مخالفة مرورية متنوعة تبلغ قيمتها المالية 186 الفا و900 درهم محتلة بذلك المركز الثاني، ومصري في المرتبة الثالثة.
    وكشف العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة ان وجود امرأة من الجنسية البنجلاديشية في صدارة قائمة الاشخاص الاكثر ارتكابا للمخالفات المرورية بدبي سابقة وواحدة من المرات النادرة الحدوث ، مؤكدا ان سيدة من الجنسية السورية حلت في المرتبة الثانية في قائمة اعلى المخالفات المرورية من بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر يوليو المنصرم.
    وقال العقيد سيف المزروعي ان سائقا مصريا حل في المرتبة الثالثة فيما جاء المركز الرابع من نصيب سائق هندي الجنسية ، مفيدا بأن الغرامات المستحقة على 17 سائقا مخالفين في دبي، بلغت مليونين و90 ألفاً و325 درهما، وحصد المواطنون، أغلبية المراكز بنسبة 80٪ من بينهم ثلاث نساء وخمسة رجال.
    النساء
    وأفاد المرزوعي بأن عدد المخالفات التي ارتكبتها النساء اللاتي مثلن نسبة 29٪ من المخالفين بلغ الفا و146 مخالفة بقيمة 761 الفاً و520 درهما، فيما ارتكب السائقون من الذكور الفين و240 مخالفة بلغت قيمتها مليونين و90 الفا و325 درهما، لافتا إلى أن قائمة الرجال ضمت 9 مواطنين ومصريا ومغربيا وهنديا وعراقيا فيما ضمن قائمة النساء 3 مواطنات وسورية وبنجلاديشية.
    ونوه العقيد المزروعي بأن فريق التقصي المروري في إدارة متابعة المخالفات أعد قائمة بأكثر السائقين المخالفين ، وأضاف أن القائمة شهدت تغيرات لافتة في بعض المراكز، موضحا بأن تصنيف السائقين في القائمة يعتمد على قيمة المخالفات المستحقة عليهم وليس عددها، لافتاً إلى أن سائقا مصريا احتل المركز الثالث بـ236 مخالفة، قيمتها 169 ألفاً و420 درهما، معظمها مخالفات سرعة، فيما حل سائق هندي في المركز الرابع في القائمة مرتكبا 216 مخالفة قيمتها 137 ألفاً و400 درهم، تلاه سائق عراقي بلغت قيمة الغرامات المستحقة عليه 135 ألفاً و100 درهم.
    مواطنون
    واضاف المزروعي ان عدد المخالفات التي ارتكبها آخر خمسة اشخاص وجميعهم مواطنون في هذه القائمة المكونة من 17 شخصا 838 مخالفة بلغت قيمتها نصف مليون درهم، مشيرا إلى أن مواطنة احتلت المرتبة السادسة مرتكبة 218 مخالفة قيمتها 134 ألفاً و160 درهما، تلاها في المركز السابع مواطن ارتكب 204 مخالفات بلغت قيمتها 129 ألفاً و210 دراهم.
    واشار المزروعي الى أن مواطناً آخر احتل المركز الثامن في القائمة وارتكب 206 مخالفات، قيمتها 125 الفاً و700 درهم، فيما احتلت المركزين التاسع والعاشر مواطنتان ارتكبت الاولى 218 مخالفة قيمتها 125 الفا و700 درهم فيما ارتكبت الثانية 183 مخالفة متنوعة غالبها السرعة وبلغت قيمة الغرامات المستحقة عليها 118 الفا و670 درهما.
    مرونة
    أكد مدير الادارة العامة لمرور دبي بالانابة أن إدارة المرور تبدي قدراً من المرونة مع الأشخاص الذين يتجاوبون معها، ويبادرون بتسوية مخالفاتهم، لافتاً إلى أن تهرب شركات أو أفراد من سداد ما عليهم من مستحقات يضعهم تحت طائلة القانون.
    وأوضح بأن فريق التقصي المكلف متابعة المخالفين المتهربين يعمل بشكل متخفٍ، ويصادر السيارات المنتهي تسجيلها قبل ثلاثة أشهر، بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات، مضيفاً أن الإدارة تحاول إيجاد طرق مناسبة لتحصيل المخالفات المتأخرة، ووفرت حلولاً منها تقسيط المخالفات حتى لا تتراكم، وتؤدي إلى عدم تجديد المركبات.​
     
  2. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    يالله
    بس حراام والله هالكثر
    اصلا في دبي على كل شي يخالفوون
    الله يستر​
     

مشاركة هذه الصفحة