7296 عاملًا وافدًا مخالفًا لقانون العمل في النصف الأول من العام الجاري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏13 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬


    الإثنين, 13 أغسطس/آب 2012 07:04

    مسقط - جميلة الفارسية
    -

    أعلن صالح بن عايل العامري مستشار وزير القوى العاملة للرعاية العمالية، أن النصف الأول من العام الجاري سجل عدد 8321 بلاغ هروب للقوى العاملة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، بزيادة قدرها 1.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    وأشار العامري إلى أن عدد القوى العاملة المخالفة خلال النصف السنوي الأول من العام الحالي بلغ 7296 عاملاً، وتم ضبط 2448 عاملا، محققا بذلك زيادة بمقدار 41% عن العام الماضي، حيث بلغ إجمالي القوى العاملة الوافدة المخالفة خلال النصف السنوي الأول من العام الماضي 4885 عاملا.
    وقال صالح العامري إن عدد القوى العاملة الوافدة التي تم ضبطها في النصف السنوي الأول بلغت 5402 عامل، في حين وصلت إلى 3569 عاملا في العام الماضي بزيادة قدرها 51%.
    وأوضح أن عدد القوى العاملة الوافدة المخالفة الذين تم ترحيلهم في النصف السنوي الأول من العام الجاري بلغ 3427 عاملًا مخالفًا، في حين بلغ عدد القوى العاملة الوافدة المخالفة الذين تم ترحيلهم في نفس الفترة من العام الماضي 2100 عامل وافد مخالف بزيادة قدرها 63%.
    وحول ارتفاع مؤشر المخالفات خلال النصف الأول من العام الجاري عما كان عليه الوضع خلال العام المنصرم، أشار العامري إلى أن ذلك يرجع إلى تكثيف الحملات التفتيشية وتعزيز جهاز التفتيش بكوادر وإمكانيات ساعدت على تحقيق ذلك، فضلا عن الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز هذا الجانب من زيادة الحملات التفتيشية في مختلف محافظات السلطنة.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة