حريق يخلي 85 معتمرا بمبنى في مكة المكرمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏11 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    عبدالعزيز العمري، رابح الفضلي - جدة، مكة المكرمة2012/08/10


    [​IMG]
    ،
    تمكنت 8 فرق دفاع مدني متنوعة الاختصاص بقيادة العقيد خلف المطرفي مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من السيطرة على حريق اندلع في فندق يقع بحي جرول أمام مصلحة المياه والصرف الصحي بمكة المكرمة. وتعود التفاصيل الى اشتعال النار في غرفة تقع بالطابق السادس في فندق مكون من 12 طابقاً. وصاحب الحريق أدخنة كثيفة شملت أرجاء الفندق وتم على اثرها إخلاء سكان الفندق البالغ عددهم 85 معتمرا من جنسيات مختلفة.
    من جانبه أوضح مدير التحقيق الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أن الحادث لم ينجم عنه أي إصابات في الأرواح باستثناء حالتي اختناق تلقتا العلاج اللازم في الموقع عن طريق فرق الهلال الأحمر ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث وتقدير الخسائر.
    في حين انقذ رجال الدفاع المدني بمحافظة جدة طفلة رضيعة وعدد 50 شخصا من حريق شب أمس بشقة سكنية تقع في مبنى مكون من ستة طوابق في حي الشرفية بجدة ولم ينتج عن الحادث اي اصابات تذكر.
    من جانبه أوضح الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان لـ «اليوم» ان غرفة عمليات الدفاع المدني بجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بمبنى مكون من ستة طوابق في حي الشرفية بجدة، وعلى الفور باشرت 3 فرق اطفاء وفرقتا انقاذ وسلالم وإسعاف بالإضافة الى الهلال الاحمر والدوريات الامنية. وأضاف المقدم سرحان ان صعوبة الوصول لموقع الحادث نظرا لوجود محتجزين في المبنى، حيث تعاملت غرفة العمليات مع الحادث وقامت بتحريك اكثر من 6 فرق من مواقع مختلفة لتفادي الزحام في الشوارع، مشيراً الى ان احدى فرق الإنقاذ تمكنت من الوصول لموقع الحادث في وقت قياسي وتم على الفور اخلاء الطوابق العليا من البناية الى السطح بينما تم اخلاء الطابقين الاول والثاني خارج البناية، فيما تمكن الرقيب ماجد الغريبي من فرقة الانقاذ من اقتحام اللهب وكثافة الدخان وإنقاذ طفلة رضيعة تبلغ من العمر اياما معدودة. بينما باشرت فرق الحريق عملية اخماد النيران كما شاركت سيارة السلالم في اخلاء الادوار العليا من سطح المبنى. فيما لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة اسباب نشوب الحريق.​
     
  2. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    يالله مكثر حوادث الحرق هالايام شو صاير
    امس فليل احترقن 3 سيارات و غير السياره اللي احترقت في طريج ابوظبي العين
    و اليوم انفجر مجمع غاز في الغبره
    الله يحفظنا يارب
     

مشاركة هذه الصفحة