اعتماد نتائج الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2011/ 2012

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏11 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬



    Sat, 11 أغسطس 2012
    ،
    شمال الباطنة أولا وشمال الشرقية ثانيًا وجنوب الباطنة ثالثًا -
    اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم نتائج مسابقات الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2011/ 2012م حيث حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول في النتائج العامة للأنشطة التربوية على مستوى السلطنة وحصلت محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني فيما حصلت محافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث.
    وحصلت محافظة شمال الشرقية على المركز الأول في مسابقات النشاط الثقافي، وحلت محافظة جنوب الباطنة ثانيا، وجاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثالث.
    وجاءت نتائج المسابقات الفردية على النحو التالي: حصل شهاب بن حمد بن سيف السالمي من محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول في مسابقة فن الخطابة والتحدث بالفصحى وتعميق دراسة النحو للصف الثاني عشر وحصلت سارة بنت سالم بن ناصر البطرانية من محافظة الداخلية على المركز الثاني وحصلت ابتسام بنت سيف بن عامر العامرية من محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث. وفي المسابقة نفسها للصف العاشر حصل زياد بن ناصر بن زاهر العبري من محافظة الداخلية على المركز الأول وحصلت آلاء بنت خلف بن حمدان العيسائية من محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت أسماء بنت سعيد بن ناصر الصواعية من محافظة جنوب الشرقية على المركز الثاني مكرر وحصلت تهليل بنت ناصر بن خالد العامرية من محافظة مسقط على المركز الثالث.
    وحصلت زكية بنت حمود بن خلفان الهاشمية من محافظة جنوب الشرقية على المركز الأول في مسابقة اللغة العربية للصفوف من 11- 12 وحصلت عائشة بنت حمد بن حمدان الريسية من محافظة شمال الباطنة على المركز الأول مكرر وحصلت ليلى بنت ناصر بن علي العبرية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني، وجاءت الطالبة هالة بنت إبراهيم بن خلفان البراشدية من محافظة شمال الشرقية في المركز الثالث. وجاءت نتائج المسابقة الأدبية "مجال القصة القصيرة" للصفوف 5-12 ذكورا على النحو التالي: حصل طارق بن سالم بن عبدالله الهنائي من محافظة الداخلية على المركز الأول وجاءت نهى بنت مبارك بن أحمد الحبسية من محافظة شمال الشرقية في المركز الأول في المسابقة نفسها، وحصلت غدير بنت صالح بن سالم الهاشمية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني مكرر، وحصلت جوهرة بنت عبيد بن حمد المحاربية من محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني مكرر، وجاءت تسنيم بنت عبدالرؤوف بن عبدالله التوبية من محافظة الداخلية في المركز الثالث.
    وحصل عماد بن عبدالله بن سالم العيسائي من محافظة شمال الباطنة على المركز الأول في المسابقة نفسها في "مجال المقال" للصفوف 5-12 ذكورا وحصل عبدالملك بن عوض بن حمد اليعقوبي من محافظة الظاهرة على المركز الثاني وحصل أحمد بن سلطان بن سعيد الريسي من محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث. وحصلت أمل بنت سالم بن راشد المخمرية على المركز الأول في فئة الإناث وجاءت في المركز الثاني أسماء بنت سعيد بن ناصر الصواعية من محافظة جنوب الشرقية وحصلت فاطمة بنت مسلم بن حمد الغافرية من محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
    وفي مجال الشعر (ذكور) حصل أحمد بن سعيد بن علي الصوافي من محافظة الظاهرة على المركز الأول وحصل سيف بن سعيد بن خلفان الحارثي من محافظة شمال الشرقية على المركز الأول مكرر وحصل الوليد بن خلفان بن سعيد الصوافي من محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني وحصل موسى بن سليمان بن عبدالله اللويهي من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث. وفي مجال الشعر (إناثا) حصلت جواهر بنت مسعود بن حميد اليحيائية من محافظة الداخلية على المركز الأول، وحصلت هاجر بنت ماجد بن خلفان الصالحية من محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت أميمة بنت إبراهيم بن علي السديرية من محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
    وفي مسابقة البيئة البحرية مقال (اقليمي) للصفوف من 5-11 حصلت أصيلة بنت علي ابن مرهون الكلبانية من محافظة الظاهرة على المركز الأول وحصل محمد بن زهران ابن عبدالله الهنائي من محافظة الداخلية على المركز الثاني وحصلت عبير بنت أحمد الحضرمية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث.
    المسابقات الجماعية
    وجاءت نتائج المسابقات الجماعية على النحو التالي: حصلت مدرسة سناو للتعليم الأساسي من محافظة شمال الشرقية على المركز الأول في مجال مسابقة الصحف الالكترونية وحصلت مدرسة درة الهاشمية للتعليم الأساسي من محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول مكرر وحصلت مدرسة سمد للتعليم الأساسي من محافظ شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت مدرسة اليرموك للتعليم الأساسي من محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث.
    مسابقة النشاط الاجتماعي
    وحصلت ابتهال بنت عبدالله بن حمود الكلبانية من محافظة الظاهرة على المركز الأول في مسابقة أفضل تقرير رحلة للصفوف من (5-9)، وحصلت هاجر بنت عبد العزيز بن سالم الوردية من محافظة الداخلية على المركز الثاني وحصلت إسراء بنت خميس بن خلفان البلوشية من محافظة مسقط على المركز الثالث.
    وفي المسابقة نفسها للصفوف من (10-12) حصل أسعد بن عبدالله بن سعيد الوائلي من محافظة الظاهرة على المركز الأول وحصل حسين بن علي بن جمعة الحمداني من محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت شفاء بنت علي بن عبدالله الحبسية من محافظة شمال الشرقية على المركز الثالث وحصلت ملاك بنت راشد بن سويد الضويانية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث مكرر.
    الأنشطة العلمية ومسابقاتها الفردية
    وعلى صعيد النتائج العامة لمسابقات النشاط العلمي فقد حصلت محافظة مسقط على المركز الأول وجاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب محافظة شمال الشرقية، وحصل الطالبان صقر بن سلطان بن عامر الحجري وأحمد بن خميس بن عبدالله الغداني من محافظة مسقط على المركز الأول عن مشروع (جهاز تقطير المياه الحديثة) في مسابقة أفضل ابتكار علمي وحصلت الريم بنت علي بن حمد الهديوية من محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني عن مشروع (جهاز التحكم بإضاءة الغرف) وحصل عبدالرحمن بن أيوب بن محمد البلوشي من محافظة البريمي على المركز الثالث عن مشروع (جهاز التحكم بالأجهزة الكهربائية عن طريق الرسائل النصية) وحصل الخليل بن إبراهيم بن سيف أمبوسعيدي من محافظة الداخلية على المركز الثالث مكررعن مشروع (البيت الشمسي).
    وفي مسابقة أفضل برمجية تعليمية حصلت مريم بنت سالم بن عبدالله السنانية من محافظة شمال الباطنة على المركز الأول عن مشروع (السبورة الذكية) وحصلت تهاني بنت سالم بن علي المالكية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني عن مشروع (شرح كيفية التصميم)، وحصل عبدالعزيز بن راشد بن حمدان الحاتمي من محافظة الظاهرة على المركز الثاني مكرر عن مشروع (مملكة الحيوان) وحصلت شمسة بنت محمد بن راشد العريمية من محافظة جنوب الشرقية على المركز الثالث عن مشروع (متعة هندسية ورياضية).
    النشاط المسرحي ونتائجه الفردية
    في نتائج المسابقات الفردية للنشاط المسرحي حصلت الطالبة هدى بنت خلفان بن مسلم المحروقية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول في مسابقة التأليف المسرحي الدرامي للصفوف (10-12)، فيما حصلت الطالبة نصرى بنت عامر الحبسية بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني وحصلت على المركز الثالث الطالبة شيخة بنت سليمان بن خميس البلوشية من تعليمية محافظة مسقط وفازت بالمركز الثالث مكرر الطالبة أسماء بنت عبدالله بن حمد الصبحية من تعليمية محافظة جنوب الباطنة. أما في مسابقة التأليف المسرحي الدرامي للصفوف (7-9) فازت بالمركز الأول الطالبة ماجدة بنت محمد بن ناصر الندابية من بتعليمية محافظة الداخلية فيما فازت بالمركز الثاني ملاك بنت خليفة بن جمعة الغافرية من تعليمية محافظة الظاهرة وفازت بالمركز الثالث الطالبة فرح بنت جمعة بن علي البلوشية من تعليمية محافظة شمال الباطنة. ثانيا في مسابقة التأليف المسرحي (مسرحة المناهج) للصفوف (10-12) حصلت الطالبة منى بنت محمد ابن سعيد البوسعيدية من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، فيما حصلت على المركز الثاني الطالبة صفاء بنت أحمد بن غدير المدحانية من تعليمية محافظة مسندم، وعلى المركز الثالث الطالبة كوثر بنت حمود بن ناصر النبهانية من تعليمية محافظة الداخلية، وحصلت الطالبة هدى بنت سالم بن ساعد الحسينية من تعليمية محافظة شمال الشرقية على الثالث مكرر. وفي مسابقة التأليف المسرحي (مسرحة المناهج ) للصفوف من (7-9)، فازت بالمركز الأول الطالبة مزنة بنت جمال بن مطر الشرجية من تعليمية محافظة مسقط، وحصلت على المركز الثاني الطالبة طيف بنت سليمان بن علي العبرية من تعليمية محافظة الظاهرة، وحصلت على المركز الثالث الطالبة هاجر بنت سعيد بن راشد العيسائية من تعليمية محافظة الظاهرة.
    النشاط الرياضي ونتائجه الفردية
    وعلى صعيد النتيجة العامة لمسابقات النشاط الرياضي حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وجاءت محافظة ظفار في المركز الثاني وكانت محافظة مسقط في المركز الثالث. أما المسابقات الفردية للنشاط الرياضي فجاءت على النحو التالي: أولا مسابقة منتخبات المحافظات التعليمية في الألعاب الرياضة المدرسية، حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول في مسابقة منتخبات المحافظات التعليمية في الألعاب الرياضية المدرسية (كرة القدم - ذكور) وحصلت تعليمية محافظة ظفار على المركز الثاني، في حين حصلت تعليمية محافظة ظفار على المركز الأول في لعبة كرة الطاولة للذكور وتعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني، أما في لعبة كرة السلة للاناث حصلت تعليمية محافظة مسقط على المركز الأول وتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني، وجاءت تعليمية محافظة شمال الباطنة في المركز الأول في لعبة الكرة الطائرة للاناث وجاءت في المركز الثاني تعليمية محافظة جنوب الشرقية.
    أنشطة الفنون التشكيلية
    وفي النتيجة العامة لمسابقات أنشطة الفنون التشكيلية حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وتعليمية محافظة الداخلية على المركز الثاني وجاءت تعليمية محافظة شمال الشرقية في المركز الثالث. أما المسابقات الفردية للانشطة الفنون التشكيلية فتمثلت أولاً في المسابقات المحلية، في مسابقة أحب عمان لفئة التشكيل بالخامات فئة (1-4) فازت بالمركز الأول الطالبة فدوى بنت ياسر ابن علي الشندودية من تعليمية محافظة شمال الباطنة، والطالبة اليقين بنت هلال آل عبد السلام من تعليمية محافظة شمال الباطنة بالمركز الثاني وحصلت الطالبة زينب بنت عبدالله البراشدية من شمال الشرقية على المركز الثالث، أما في فئة التشكيل بالخامات (5-12) جاءت في المركز الأول الطالبة أحلام بنت سيف الكندية بتعليمية محافظة الداخلية وفي المركز الثاني الطالبة مآثر بنت محمد الزدجالية بتعليمية محافظة جنوب الباطنة وحصلت الطالبة سلمى بنت عزان العبدلية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الثالث. ثانيا في مجال الرسم للصفوف (1- 4) فازت الطالبة حواء بنت سعيد الحوسنية بتعليمية محافظة شمال الباطنة بالمركز الاول والطالبة فاطمة بنت جمعة البطرانية من تعليمية محافظة الداخلية بالمركز الثاني، وفازت الطالبة صفاء بنت محمد الحضرمية بتعليمية محافظة الداخلية بالمركز الثالث، أما في مجال الرسم فئة الصفوف (5-9) حصلت الطالبة راية بنت راشد بن مسعود المقبالية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وحصلت الطالبة ضحى بنت محمود النبهانية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الثاني وحصلت الطالبة غاية بنت سعيد الردينية من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث. وفي فئة الذكور حصل الطالب أحمد بن يوسف العيسائي بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الاول والطالب محمد بن سالم الهنائي بتعليمية محافظة الداخلية على المركز الثاني والطالب هشام بن سليمان الكلباني بتعليمية محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
    وفي مجال الرسم للصفوف من (10-12)، حصلت الطالبة مريم بنت راشد المقبالية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الاول والطالبة هاجر بنت أحمد الشريانية بتعليمية محافظة الداخلية على المركز الثاني والطالبة مريم بنت عبدالرحيم الشحية بتعليمية محافظة مسندم على المركز الثاني مكرر.
    وفي مسابقة سيارة الاحلام فئة الصفوف (7–9) حصلت على المركز الأول الطالبة فاطمة بنت فهد الشيدية بتعليمية محافظة شمال الباطنة وحصل الطالب نوح بن عبدالوحيد المسلمي من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت الطالبة حوراء بنت سيف المسكرية من تعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثالث، وعن فئة الصفوف من (10 – 12) حصل الطالب علي بن خليل البلوشي من شمال الباطنة على المركز الاول وحصلت الطالبة آيات بنت غالب الراشدية من المدارس الخاصة على المركز الثاني وحصل الطالب إبراهيم بن حمدان البلوشي من تعليمية محافظة البريمي على المركز الثالث، أما عن الفئة العمرية (13-15) فحصلت الطالبة بيان بنت عبدالعزيز الهنائية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وجاءت الطالبة سالمة بنت محمد البلوشية بتعليمية محافظة البريمي في المركز الثاني، والطالبة عهود بنت عبدالله المعمرية بتعليمية محافظة شمال الباطنة في المركز الثالث.
    وجاءت نتائج مسابقة الطفولة المبدعة كالتالي: الفئة الأولى للصفوف (1-4) حصلت الطالبة إخلاص بنت حمدون الراشدية بتعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول وحصلت الطالبة استبرق بنت خميس المعمرية بتعليمية محافظة مسقط على المركز الثاني وحصلت الطالبة عائشة بنت محمد بن عبدالله بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث، والفئة الثانية للصفوف (5-9) حصلت الطالبة شهلا بنت خالد الفرعية بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الأول وحصلت الطالبة فاطمة بنت سعيد البدوية بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني وحصلت الطالبة طيف بنت محمد السعدية بتعليمية محافظة مسندم على المركز الثالث.
    المسابقات الإقليمية والدولية
    في مسابقة حماية البيئة البحرية للرسم بالكويت حصلت الطالبة أروى بنت محمود الربيعية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وحصلت الطالبة مروة بنت خميس المعنية بتعليمية محافظة الداخلية على المركز الثاني والطالبة وعد بنت راشد بن خلفان المعمرية على المركز الثاني مكرر وحصلت الطالبة أنوار بنت نبيل بن محمد البلوشية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث وفي مسابقة يوم الصحة العالمي حصلت الطالبة هدى بنت خلفان بن مسلم بتعليمية محافظة الداخلية على المركز الثالث دوليا والطالبة مريم بنت سليمان البلوشية بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الرابع دوليا في حين حصلت الطالبة حفصة بشير أحمد مولى بتعليمية محافظة مسقط على المركز الخامس دوليا.
    أما في مسابقة صور أطفال العالم التي أقيمت في اليابان، حصلت الطالبة ملاك بنت خليفة المقرشية بتعليمية محافظة الظاهرة على مركز تشجيعي وحصلت الطالبة زكية بنت سالم الريامية بتعليمية محافظة الداخلية على المركز التشجيعي.
    نشاط المهارات الموسيقية
    جاءت تعليمية محافظة جنوب الباطنة في المركز الأول في مستوى النتيجة العامة لنشاط المهارات الموسيقية وحصلت تعليمية محافظة ظفار على المركز الثاني وجاءت تعليمية محافظة مسقط في المركز الثالث. فيما جاءت نتائج مسابقة المواهب الفردية في مجال العزف والغناء للصفوف (5-12) كالتالي: في مجال الغناء للذكور حصل الطالب عبدالله بن إسماعيل ابن موسى البلوشي من مدرسة ابن الاثير بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول والطالب منذر عبدالرضا فرج من المدرسة السعيدية بتعليمية محافظة ظفار على المركز الثاني. وحصل الطالب يوسف بن سالم بن علي الناعبي من مدرسة السلطان فيصل بن تركي بتعليمية محافظة مسقط على المركز الثالث والطالب أحمد بن عبدالقادر الكمالي من مدرسة مسندم بتعليمية محافظة مسندم على المركز الثالث مكرر.
    أما في مجال الغناء للإناث حصلت سارة بنت مراد بن علي البلوشية من مدرسة تبوك بتعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وحصلت بيداء رمضان صبيح عوض من مدرسة النهضة بتعليمية محافظة ظفار على المركز الثاني وأمجاد بنت ماجد بن هلال البوسعيدية من مدرسة أمامة بنت العاص بتعليمية محافظة مسقط بالمركز الثاني مكرر وحصلت أمل بنت سعيد بن سالم الزرعية من مدرسة حفصة بنت سيرين بتعليمية محافظة البريمي على المركز الثالث. وفي مجال العزف للذكور حصل يوسف بن خلفان بن محمد اللويهي من مدرسة الحسن بن الهيثم بتعليمية محافظة مسقط على المركز الأول والطالب عبدالمجيد بن عبدالله ابن خميس الحراصي من مدرسة صهيب بن سنان بتعليمية محافظة جنوب الباطنة بالمركز الثاني. وحصل الطالب نزار ابن بخيت بن عوض النوبي من المدرسة السعيدية بتعليمية محافظة ظفار على المركز الثاني مكرر وحصل الطالب بيتر عماد مكرم ذكي من مدرسة سيف بن هبيرة بتعليمية محافظة شمال الباطنة على الثالث المكرر.
    وفي مجال العزف للإناث حصلت الطالبة تغريد المنشتح درار علي من مدرسة حيل العوامر للبنات بتعليمية محافظة مسقط على المركز الأول والطالبة مها بنت راشد بن سند الحاتمية من مدرسة الهجر بتعليمية محافظة الظاهرة على المركز الثاني والطالبة سناء بنت سالم بن خلفان الرحبية من مدرسة بعد للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثالث وحصلت الطالبة تهاني ناهض عبدالرسول من مدرسة النهضة بنات بتعليمية محافظة ظفار على المركز الثالث.
    وجاءت نتائج المسابقات الجماعية التابعة لنشاط المهارات الموسيقية كالتالي: أولا مسابقة ونحيا مع النشيد لمدارس الحلقة الأولى للتعليم الأساسي (1-4)؛ حصلت مدرسة خفدي بتعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول، وجاءت مدرسة البراعم بتعليمية محافظة ظفار في المركز الثاني وحصلت مدرسة الشعيبة بتعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني مكرر ومدرسة بدية بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثالث، ثانيًا جاءت نتائج المسابقات الفردية للنشاط المسرحي على النحو التالي: أولاً: في مسابقة التأليف المسرحي الدرامي للصفوف (10-12) حصلت الطالبة هدى بنت خلفان بن مسلم المحروقية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول، فيما حصلت الطالبة نصرى بنت عامر الحبسية بتعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الثاني وحصلت على المركز الثالث الطالبة شيخة بنت سليمان بن خميس البلوشية من تعليمية محافظة مسقط وفازت بالمركز الثالث مكرر الطالبة أسماء بنت عبدالله بن حمد الصبحية من تعليمية محافظة جنوب الباطنة. أما في مسابقة التأليف المسرحي الدرامي للصفوف (7-9) فازت بالمركز الأول الطالبة ماجدة بنت محمد بن ناصر الندابية من بتعليمية محافظة الداخلية فيما فازت بالمركز الثاني ملاك بنت خليفة بن جمعة الغافرية من تعليمية محافظة الظاهرة وفازت بالمركز الثالث الطالبة فرح بنت جمعة ابن علي البلوشية من تعليمية محافظة شمال الباطنة. ثانيًا في مسابقة التأليف المسرحي (مسرحة المناهج ) للصفوف (10-12) حصلت الطالبة منى بنت محمد ابن سعيد البوسعيدية من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، فيما حصلت على المركز الثاني الطالبة صفاء بنت أحمد بن غدير المدحانية من تعليمية محافظة مسندم، وعلى المركز الثالث الطالبة كوثر بنت حمود بن ناصر النبهانية من تعليمية محافظة الداخلية، وحصلت الطالبة هدى بنت سالم بن ساعد الحسينية من تعليمية محافظة شمال الشرقية على الثالث مكرر. وفي مسابقة التأليف المسرحي (مسرحة المناهج) للصفوف من (7-9)، فازت بالمركز الأول الطالبة مزنة بنت جمال بن مطر الشرجية من تعليمية محافظة مسقط، وحصلت على المركز الثاني الطالبة طيف بنت سليمان بن علي العبرية من تعليمية محافظة الظاهرة، وحصلت على المركز الثالث الطالبة هاجر بنت سعيد بن راشد العيسائية من تعليمية محافظة الظاهرة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة