نجاة وزير الكهرباء ورئيس كتلة «العراقية» من الاغتيال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏10 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    مقتل مسؤول في وزارة الثقافة


    المصدر:
    • بغداد «البيان» والوكالات
    التاريخ: 10 أغسطس 2012

    [​IMG]
    عراقيون يعاينون آثار دمار خلفه انفجار سيارة مفخخة في العاصمة بغداد (أ.ب)​


    عادت لغة العنف لتعلو في المشهد العراقي، حيث نجا وزير الكهرباء كريم عفتان ورئيس الكتلة البرلمانية لقائمة «العراقية» سلمان الجميلي من محاولتي اغتيال منفصلتين، فيما قتل مسلحون مجهولون سكرتير وزير الثقافة أحمد مصطفى، بالتزامن مع افراج الأجهزة الأمنية عن عضو قائمة «العراقية» عن محافظة ديالى نجم الحربي بعد تبرئته من تهم تتعلق بالإرهاب.
    وقتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بجروح في سلسلة من أعمال العنف في بغداد. ونجا وزير الكهرباء كريم عفتان ورئيس كتلة «العراقية» في مجلس النواب العراقي سلمان الجميلي من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكبهما غرب بغداد.
    وذكر مصدر أمني أمس أنّ «عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب عفتان والجميلي على الخط السريع بمنطقة أبو غريب غرب بغداد، ما أسفر عن إصابة الجميلي واثنين من افراد حمايته بجروح، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الموكب».
    كما قتل شرطي وأصيب آخر بهجوم مسلح على نقطة تفتيش أمنية بشرق بغداد.
    وذكر مصدر أمني محلي أنّ «مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة كاتمة للصوت نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة زيونة شرق بغداد، ما أدى إلى مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح».
    اغتيال سكرتير
    على الصعيد الأمني أيضاً، اغتال مسلحون مجهولون سكرتير وزير الثقافة أحمد مصطفى بأسلحة كاتمة للصوت جنوب بغداد، كما أصابوا زوجته بجروح.
    وأكّد مصدر في الشرطة العراقية أنّ «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار من أسلحة كاتمة على أحمد مصطفى وزوجته، خلال مرورهما بسيارتهما في منطقة الدورة، ما أدى إلى مقتل سكرتير وزير الثقافة وإصابة زوجته بجروح خطيرة».
    من ناحيته، قال مصدر أمني إن «مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على سيارة يقودها بمنطقة الدورة، ما أدى إلى مقتله في الحال وإصابة زوجته التي كانت معه بالسيارة بجروح».
    تبرئة مسؤول
    أمنياً، أطلقت الأجهزة الأمنية سراح عضو قائمة «العراقية» عن محافظة ديالى نجم الحربي بعد تبرئته من تهم تتعلق بالإرهاب.
    وذكر مصدر أمني أنّ «السلطات الأمنية في ديالى أفرجت عن رئيس كتلة الحوار الوطني في مجلس محافظة ديالى نجم الحربي بعد اعتقاله أكثر من عامين بتهم تتعلق بالإرهاب».
    ويأتي إطلاق سراح الحربي تزامنا مع عودة زعيم الكتلة صالح المطلك إلى مزاولة أعماله كنائب لرئيس الوزراء، بعد جولة دبلوماسية أعقبت الأزمة السياسية الأخيرة، والتي ينتظر أن ينبثق عنها إقرار قانون العفو العام قبيل أو بعد عيد الفطر.​
     

مشاركة هذه الصفحة