67 ألف درهم تحرم مواطناً حياة الحرية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏8 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬



    المصدر:
    • سامي عبدالعظيم - العين
    التاريخ: 08 أغسطس 2012

    [​IMG] ،
    المواطن أكد أنه يتمنى العودة إلى عائلته. أرشيفية


    ناشد سجين مواطن في سجن العين، أهل الخير مساعدته على سداد تعويض قيمته 67 ألفاً و500 درهم، لمصلحة مواطن آخر، معرباً عن تطلعه لحياة الحرية، والعودة لعائلته، إذ إنه المعيل الوحيد لهم بسبب مرض والده وعدم وجود أي شخص آخر يستطيع تقديم العون لهم، سوى المساعدة التي يحصلون عليها من وزارة الشؤون الاجتماعية.
    وروى السجين أبوسيف (32 عاماً) لـ «الإمارات اليوم» قصة سجنه قائلاً: إنه «كان يعمل في جهة حكومية لكن حالته الصحية تدهورت وأصبح عاجزاً عن العمل، قبل أن تنشب مشاجرة مع مواطن آخر أصيب على إثرها الأخير، فقضت المحكمة بأن يدفع تعويضاً للمواطن المصاب قدره 67 ألفاً و500 درهم».
    وأكد (أبوسيف) أنه «لم يكن يقصد إيذاء المواطن المتضرر، لكنه القدر الذي ساقه إلى هذا الطريق، مؤكداً أنه سيسعى إلى البحث عن وظيفة جديدة تساعده على تلبية احتياجات عائلته حال خروجه من السجن، ولن يفكر كثيراً في تحقيق طموحه في الزواج بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها، إذ يتعين عليه أولاً أن يعود إلى حياة الحرية والاستقرار في وظيفة جيدة وتوفير الحياة الكريمة لأفراد أسرته».
    وامتدح أبوسيف مبادرة «صندوق الفرج» و«الإمارات اليوم» التي تهدف إلى مساعدة الحالات الإنسانية من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من المعسرين على مستوى الدولة، عبر تسوية قضاياهم المالية، وتسديد ديونهم المدنية، والديات الشرعية.
    وقال إنه تابع المساعدات التي طالت مجموعة كبيرة من نزلاء السجون وبات يتمنى أن يكون أحد الذين يحصلون على هذه المساعدة حتى يذوق طعم الحرية ويبحث عن منافذ جديدة لا يبتغي منها سوى الصحة والعافية والحياة الكريمة له ولأفراد عائلته.​
     

مشاركة هذه الصفحة