"القوى العاملة" تستدعي 441 باحثًا عن عمل لشغر الوظائف بمسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏5 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    الأحد, 05 أغسطس/آب 2012 07:20

    مسقط- عبدالله الناصري
    تصوير/ فهد الميمني

    استدعت وزارة القوى العاملة، أمس، 441 باحثا عن عمل لعرض فرص العمل لهم بمحافظة مسقط؛ 350 عن طريق مراكز التشغيل المباشر بمقر الكلية التقنية العليا؛ حضر منهم 48 باحثا عن عمل، وتم قبول 25 منهم.
    كما تم استدعاء 91 مرشحًا عن طريق قسم التوجيه والإرشاد بالمديرية العامة للتشغيل، وحضر منهم 45 مواطنا وتم قبول 4 آخرين، وقد تم إجراء المقابلات الشخصية للمواطنين المتقدمين للوظائف والمهن في عدد من شركات القطاع الخاص؛ حيث تم التواصل مع المواطنين عن طريق الاتصال والرسائل النصية وتم إجراء المقابلات الشخصية المباشرة لهم بحضور فريق التشغيل والمسئولين بالشركات.
    وقال فارس الروشدي المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة، إن آلية التشغيل تتم من خلال تقسيم فريق التشغيل لثلاث فرق؛ وهي: فريق التنسيق مع الشركات، وفريق إجراء المقابلات، وفريق متابعة نتائج التعينات. مضيفا بأنه تتخذ في تشغيل القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص أربعة مسارات للتشغيل.
    وأوضح أن المسار الأول يتم عن طريق دائرة التشغيل بالوزارة؛ فيقوم الموظف بترشيح الباحث عن عمل بالوظيفة المناسبة لمؤهلاته ورغباته ويتم خلال أسبوع استدعاء الباحث عن عمل لحضور المقابلة مع المؤسسة المرشح بها، وفي حالة رفض أحد الطرفين يتم ترشيح الباحث عن عمل بوظيفة أخرى، أما المسار الثاني فطريق مراكز التشغيل المباشرة؛ وهو تجميع الباحثين عن عمل حسب المؤهلات والتخصصات المختلفة، وبالمقابل يتم استدعاء الشركات التي توظف بهذه التخصصات ويتم إجراء مقابلات مباشرة مع الباحثين عن عمل في أكثر من مؤسسة حتى يجد الفرصة المناسبة له، والمسار الثالث من خلال التشغيل المقرون بالتدريب وهنا يكون التنسيق بين وزارة القوى العاملة ومعاهد التدريب الخاصة والمؤسسات التي تبحث عن هؤلاء المتدربين، أما المسار الرابع والأخير فيتم من خلال استدعاء مؤسسة أو شركة معينة لدائرة التشغيل بالوزارة وتقوم بعمل مقابلات مع الباحثين عن عمل الذين يحضرون للبحث عن وظائف بالقطاع الخاص بمبنى الوزارة.
    وقال صادق محمد المتواني الرئيس التنفيذي بالشركة الفنية العمانية مسقط، إن الباحثين عن عمل يتجاوبون بشكل متوسط، ويرجع ذلك بسبب الشركات الكبيرة التي تقدم العديد من المميزات للعاملين لديها، ونحن لا نقدر على توفيرها، وبالنسبة للوظائف التي نقدمها فهي في الهندسة الميكانيكية ومسؤول ومندوب مبيعات، ومصمم، وفني كهرباء وفني نجارة، وأوجه كلمة لكل باحث عن عمل بأن يسعى للحصول على وظيفة ليمتلك الخبرة وكذلك بأن يهتم بإكمال دراسته فالخبرة والعلم هما السلاح الذي يقدر عن طريقهما خوض كل مضمار.
    وأشار عون بن محمد عبد الرضا (تخصص نظم المعلومات من كلية الخليج) إلى أنه أجرى مقابلة بمؤسسة حيدر درويش، قائلا إن العرض الذي قدم له مناسب تماما لتخصصه، لافتا الى ان العديد من الأشخاص يتم قبولهم في وظائف لا تتناسب بشكل كبير مع تخصصهم.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة