تفاقم أزمة الشحن في مطار مسقط.. و"الطيران العماني" يعد بتجاوز "صعوبات" نظام التشغيل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏4 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    السبت, 04 أغسطس/آب 2012 02:37
    الرؤية - فايزة الكلبانية - ربيعة الحارثية
    -

    تفاقمت أزمة الشحنات المتراكمة في مطار مسقط الدولي، في ظل المصاعب المرتبطة بأجهزة التشغيل الإلكترونية الجديدة، والتي تفجرت منذ أسبوعين، فيما يؤكد الطيران العماني أنه يسعى لتجاوز هذه الصعوبات "خلال الأيام القليلة المقبلة"، على حد قوله.
    وأكد أسامة بن كريم الحرمي مدير الاتصالات التنفيذية والإعلام في الطيران العماني، أن الشركة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سرعة حركة الشحن عبر مطار مسقط الدولي. وأوضح الحرمي -في تصريحات لـ"الرؤية"- أنه تم بالفعل اتخاذ عدد من الإجراءات للتعامل مع الشحنات المتراكمة لضمان وصولها إلى وجهاتها في أسرع وقت ممكن؛ حيث تمثل بعضها في تسخير المزيد من الأيدي العاملة للتعامل مع الوضع، إلى جانب تنظيم نسب استقبال الشحنات القادمة إلى مطار مسقط الدولي بشكل مؤقت ولحين الانتهاء من إجراءات تخليص الشحنات المتراكمة، والذي من المتوقع أن يستكمل خلال الأيام القليلة القادمة.
    وقال إن هذه الإجراءات تأتي في إطار التوسع المضطرد الذي شهدته شبكة وجهات الناقل الوطني للسلطنة، إلى جانب تدشين خدمة الشحن البري بالشاحنات بهدف ربط مسقط بصلالة إلى جانب صحار وباقي دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف الحرمي بأن الطيران العماني حمل على عاتقه وضع الآليات المناسبة لضبط عمليات الشحن، بجانب توفير أنظمة متطورة لضمان تلبية احتياجات العملاء، حيث تم اعتماد نظامين طورتهما شركة مركاتور للخدمات والحلول؛ وهما: "سكاي تشين" للحجوزات، وإدارة عمليات الشحن، إلى جانب "رابيد" لحساب العائدات.
    وأشار إلى أنه تم تفعيل استخدام هذه الأنظمة بتاريخ 19 من الشهر الماضي، إلا أن بعض الصعوبات والتي طرأت في الخطوات التمهيدية لتطبيق النظام بشكل متكامل ونسعى لحلها الآن، ترتب على إثرها تراكم بعض الشحنات.
    وأضاف الحرمي بأنه تم توسيع خدمات الشحن البري لتشمل عموم أوروبا عبر منافذ محطات الطيران العُماني الأوروبية، والتي تشمل مطارات هيثرو بلندن، وشارل ديجول بباريس، ومالبينسا بميلان، إضافة إلى مطارات ميونيخ وفرانكفورت وزيوريخ السويسرية؛ الأمر الذي ساهم بشكل كبير ومؤثر في تنامي عمليات شحن الطيران العماني.
     
  2. أبو سليمان

    أبو سليمان ¬°•| One of a kind |•°¬

    أعانهم الله أصحاب الشحنات..

    وأعان الله الموظفين..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة