بان كي مون يتوعد بمحاكمة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة حكاية روح, بتاريخ ‏4 أوت 2012.

  1. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    السبت, 04 أغسطس/آب 2012 02:22

    عواصم- الوكالات
    -

    قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يجب محاكمة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، مشددا على أن الأنباء عن الفظائع الواردة من حلب قد تشكل جرائم حرب بحق الإنسانية.
    وميدانيا، خرجت مظاهرات، أمس، في عدة مناطق بسوريا في جمعة أُطلق عليها "دير الزور البطولة"، وهي المدينة التي تتعرض لحملة عسكرية وأمنية منذ أربعين يومًا، فيما أفاد ناشطون بمقتل عشرين شخصًا على الأقل معظمهم في دمشق حمص وإدلب، كما أقرت المعارضة بمقتل 16 من مقاتليها بقصف على سهل حوران الجنوبي. وأوضح الناشطون أن من بين القتلى ستة سقطوا في قصف على حي التضامن الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي. وقالت مصادر بالمعارضة إن قصفا شنته طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري أسفر عن مقتل 16 من مقاتلي المعارضة في سهل حوران الجنوبي، وهو منطقة استراتيجية تربط دمشق بالأردن تصاعد فيها القتال في الأيام الماضية. وأضافت المصادر بأن هذه "الخسارة الكبيرة" في صفوف مقاتلي المعارضة جاءت بعدما هاجم المقاتلون حاجزا للجيش على الطريق قرب بلدة بصر الحرير وطاردتهم طائرات الهليكوبتر.
    إلى ذلك، قالت وكالة الإعلام الروسية إن وزارة الدفاع في روسيا نفت اعتزامها إرسال سفن حربية إلى ميناء طرطوس السوري.
    ونفت الوزارة صحة نبأ نسبته وكالات أنباء روسية إلى مصدر بهيئة الأركان العامة، أفاد بأن موسكو سترسل إلى طرطوس ثلاث سفن إنزال ضخمة عليها أفراد من مشاة البحرية.

     

مشاركة هذه الصفحة