«آبل» تطلق الهاتف الذكي «آيفون 5» 12 سبتمبر المقبل.. وقد تشتري «تويتر»

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 أوت 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    «آبل» تطلق الهاتف الذكي «آيفون 5» 12 سبتمبر المقبل.. وقد تشتري «تويتر»

    الأربعاء 1 أغسطس 2012 وكالات


    [​IMG]

    ذكرت تقارير إخبارية امس ان شركة آبل ستطلق الجيل الجديد الذي طال انتظاره من الهاتف الذكي آيفون وهو آيفون 5 في 12 سبتمبر المقبل. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء الاقتصادية عن اثنين من المسؤولين المطلعين على خطط آبل إن الهاتف الجديد سيكون مزودا بشاشة أكبر مع هيكل أقل سمكا من أحدث أجيال آيفون الحالية وهو «آيفون فور إس».
    وسيكون آيفون 5 أول تصميم جديد تقدمه آبل للهاتف الذكي آيفون منذ طرح آيفون 4 في 2010.
    ومنذ ذلك الحين تواجه الشركة منافسة شرسة من قبل شركة سامسونج الكورية الجنوبية وغيرها من الشركات الأخرى التي قدمت هواتف ذكية تفوق آيفون من حيث الحجم والقدرات الفنية.
    وقد أثرت توقعات طرح الجيل الجديد بشدة على مبيعات الأجيال الحالية من آيفون خلال الاشهر الأخيرة وهو ما أثر سلبا على أرباح آبل خلال الربع الثاني من العام الحالي.
    كانت الأرقام التي نشرتها شركة «آي.دي.سي» لأبحاث التسويق أشارت إلى أن سامسونج صارت أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم حيث باعت نحو 51 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام بحصة سوقية قدرها 32.6%.
    وباعت آبل 26 مليون هاتف آيفون بحصة سوقية قدرها 16.9% فقط.


    ..وقد تشتري «تويتر»
    ذكرت العديد من المصادر الصحافية ان آبل عقدت محادثات في الاشهر الاخيرة بشأن احتمال استثمار مئات الملايين من الدولارات في تويتر لاكتساب وجود في شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت. وأضافت الصحيفة نقلا عن اشخاص على اطلاع بهذه المسألة ان شركة آبل التي تصنع آي فون وآي باد والتي لم تتواجد ابدا بشكل عميق في اي مجال للتواصل الاجتماعي الذي تسيطر عليه شركة فيسبوك فكرت في احدى المراحل في استثمار كان سيجعل خدمة المدونات الصغيرة تلك تبلغ عشرة مليارات دولار ولكن الطرفين ليسا في مفاوضات الآن. وامتنعت آبل عن التعليق، ولم ترد تويتر على طلبات للتعليق على الصفقة التي قالت الصحيفة انها قد تبشر بتوثيق العلاقات بين الجانبين. وتفضل آبل بشكل تقليدي الحصول على التكنولوجيا من خلال شراء شركات مبتدئة او شركات اصغر ولكنها قالت يوم الجمعة انها ابرمت اتفاقا لشراء شركة اوثين تيك لامن التليفونات المحمولة مقابل 356 مليون دولار.
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    آيفون شكله جميل ولكني إجمالا أفضل سامسمونج
    دمتي طيبة أختي ود ميمونة النقيبة
     

مشاركة هذه الصفحة