فيديو+صور انتشال شابيْن جرفتهما سيول "وادي جازان" 15 كيلو متراً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 أوت 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عمليات البحث تجاوزت 12 ساعة بلا توقف بمشاركة 60 ضابطاً وفرداً

    انتشال شابيْن جرفتهما سيول "وادي جازان" 15 كيلو متراً



    [​IMG]
    11

    فهد الكاملي- سبق- جازان: عثرت فرق الدفاع المدني، صباح اليوم، على جثتَيْ شابيْن جرفتهما سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها أمس، وذلك بالقرب من بحيرة سد وادي جازان على بُعد ١٥ كيلو متراً من موقع غرقهما، بحسب مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي.

    ورصدت "سبق" عمليات البحث التي قامت بها الطائرات العمودية التابعة للأمن العام، وفرق الغوّاصين من الدفاع المدني, وأكثر من 60 ضابطاً وفرداً. وواجه عناصر الدفاع المدني خلال عمليات البحث، التي امتدت لأكثر من 12 ساعة، مخاطر الغرق في أثناء البحث وانتشال الجثث. وقالت مصادر إن "حادثة جازان" تعد الحادثة الأولى التي يستمر البحث فيها عن المفقودين بعد منتصف الليل بالفرق الأرضية والطائرات العمودية.

    وكانت مركبة الشابيْن وهي جيب لاندكروزر قد انتُشلت أمس. وعلمت "سبق" أن الشابيْن وهما في العقد الثاني من العمر قَدِما من محافظة أبو عريش إلى العارضة لغرض النزهة. " سبق" رافقت طيران الأمن خلال عمليات البحث عن المفقودين، اليوم، والتقطت صوراً جوية للسيول التي ضربت المنطقة أمس.

    من جهته، أكد مدير عام الدفاع المدني بجازان لـ "سبق" متابعة أمير منطقة جازان، والمدير العام للدفاع المدني، للواقعة.

    وأوضح أن الحادثة وقعت عند الخامسة عصراً نتيجة استمرار هطول الأمطار، حيث كان الشابان داخل الوادي للتنزه، وتم تحذيرهما من خطر السيول، لكنهما لم يستجيبا، لتدهمها السيول في الموقع وتجرفهما لقوتها الشديدة، فيما تم العثور عليهما على بُعد 15 كيلو متراً من مكان غرقهما.

    وأشار إلى أن طيران الأمن شارك في عمليات البحث، لكن لسوء الأحوال الجوية واستمرار تدفق السيول واستمرار هطول الأمطار لم يعثر على الشخصيْن في الفترة المسائية؛ ما اضطر بقاء الطائرات إلى شروق الشمس.

    وأهاب مدير عام الدفاع المدني بجازان، بالجميع، الابتعاد عن مجاري السيول والتعاون مع الدفاع المدني والتقيُّد بالتعليمات والتحذيرات.

    ونقل القفيلي تعازي أمير منطقة جازان، ومدير عام الدفاع المدني، لذوي الغريقيْن، سائلاً الله -عزّ وجلّ - أن يلهمهم الصبر والسلوان.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    [YOUTUBE]ez3soNEVb4Y&feature=relmfu[/YOUTUBE]

    [YOUTUBE]01OEKXayusQ[/YOUTUBE]​
     

مشاركة هذه الصفحة