التحقيق مع مشجع ليتواني أدى التحية النازية

غاوي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 يونيو 2012
المشاركات
411
الإقامة
البريمي
التحقيق مع مشجع ليتواني أدى التحية النازية

عجوز ألماني استقبل بعثة إسرائيل بالتحية نفسها


436x328_63767_229604.jpg

دبي - محمود زقوت
شرعت الشرطة الإنكليزية بالتحقيق في قضية عنصرية ذات طابع نازي أثناء مباراة الأرجنتين وليتوانيا في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الاولمبية والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 102- 79.

وكشفت مصادر بالشرطة الانكليزية أنها قد قررت التحري حول صحة التقارير التي أوردتها الصحف حول إساءات عنصرية مزعومة ذات طابع نازي من أحد المشجعين الليتوان الذي شوهد وهو يؤدي التحية النازية من على مدرجات ملعب الأوليمبك بارك خلال مباراة الأرجنتين وليتوانيا في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الاولمبية والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 102- 79.

ورصدت عدسات الكاميرا شرطيان قد شاهدا أحد مشجعي المنتخب الليتواني وهو يؤدي تحية هتلر إلا انهما فشلا في التحرك لمنعه أو إيقافه.

وتعدّ هذه هي المرة الثانية التي ترصد فيها عدسات المصورين أحد الأشخاص وهو يؤدي التحية النازية خلال دورة الألعاب الأولمبية والتي افتتحت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى 12 اب/ أغسطس القادم، حيث ظهر رجل ألماني عجوز على شاشات التلفاز للعالم كله وهو يستقبل بعثة إسرائيل في افتتاح الاولمبياد بتحية "هتلر" المعروفة.

وظهر الرجل وهو يرفع يده اليمنى الى أعلى على طريقة الزعيم النازي عند دخول البعثة الاسرائيلية ورفعها العلم الاسرائيلي على بساط الاستاد اللندني، الأمر الذي أثار حفيظة البعثة الرياضية التابعة لإسرائيل.
 
أعلى