التحقيق مع مشجع ليتواني أدى التحية النازية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غاوي, بتاريخ ‏1 أوت 2012.

  1. غاوي

    غاوي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    التحقيق مع مشجع ليتواني أدى التحية النازية

    عجوز ألماني استقبل بعثة إسرائيل بالتحية نفسها


    [​IMG]
    دبي - محمود زقوت
    شرعت الشرطة الإنكليزية بالتحقيق في قضية عنصرية ذات طابع نازي أثناء مباراة الأرجنتين وليتوانيا في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الاولمبية والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 102- 79.

    وكشفت مصادر بالشرطة الانكليزية أنها قد قررت التحري حول صحة التقارير التي أوردتها الصحف حول إساءات عنصرية مزعومة ذات طابع نازي من أحد المشجعين الليتوان الذي شوهد وهو يؤدي التحية النازية من على مدرجات ملعب الأوليمبك بارك خلال مباراة الأرجنتين وليتوانيا في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الاولمبية والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 102- 79.

    ورصدت عدسات الكاميرا شرطيان قد شاهدا أحد مشجعي المنتخب الليتواني وهو يؤدي تحية هتلر إلا انهما فشلا في التحرك لمنعه أو إيقافه.

    وتعدّ هذه هي المرة الثانية التي ترصد فيها عدسات المصورين أحد الأشخاص وهو يؤدي التحية النازية خلال دورة الألعاب الأولمبية والتي افتتحت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى 12 اب/ أغسطس القادم، حيث ظهر رجل ألماني عجوز على شاشات التلفاز للعالم كله وهو يستقبل بعثة إسرائيل في افتتاح الاولمبياد بتحية "هتلر" المعروفة.

    وظهر الرجل وهو يرفع يده اليمنى الى أعلى على طريقة الزعيم النازي عند دخول البعثة الاسرائيلية ورفعها العلم الاسرائيلي على بساط الاستاد اللندني، الأمر الذي أثار حفيظة البعثة الرياضية التابعة لإسرائيل.
     

مشاركة هذه الصفحة