نحو " صيرفة خالصة .. لحياة خالصة".. بنك العز الإسلامي يدشن علامته التجارية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نحو " صيرفة خالصة .. لحياة خالصة".. بنك العز الإسلامي يدشن علامته التجارية


    تيمور بن أســعد : طرح أسهم البنك للاكتتاب مع نهاية سبتمبر المقبل
    مسقط – الزمن : دشن بنك العز الإسلامي (قيد التأسيس) أمس علامته التجارية معلناً بذلك عن قيام مؤسسة مصرفية طموحة ستركز على تقديم حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للزبائن من الشركات والأفراد في السلطنة. ويُعد هذا التدشين حدثاً مهماً في القطاع المصرفي في السلطنة حيث سيكون بنك العز الإسلامي ضمن أحد البنوك الإسلامية الأولى في عُمان.
    ويأتي تدشين الشعار كخطوة مهمة للبنك في التحضير للاكتتاب العام الأولي. ويطمح بنك العز الإسلامي إلى الريادة في قطاع الصيرفة الإسلامية بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية شاملة.
    وقد رعي صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، تدشين العلامة التجارية للبنك. وبهذه المناسبة أشار صاحب السمو السيد تيمور قائلاً: "إنها لفرصة فريدة بالنسبة لنا من أجل تلبية الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد. ولكوننا من البنوك الإسلامية الأولى في السلطنة، نأمل بأن نُصبح مثالاً يحتذي به الآخرون في قطاع الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم منتجات مبتكرة وبأسعار تنافسية، وبمعايير متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية باستخدام أحدث ما تقدمه التكنولوجيا في عالم الصيرفة".
    مضامين الشعار
    وقد استوحى البنك هويته من المبادئ والقيم الخالصة التي تحث عليها الشريعة الإسلامية، والجهود التي يبذلها البنك في توظيف هذه القيم لمنح زبائن البنك من الشركات والأفراد حلولاً مصرفية تتوافق مع قيمهم ومبادئهم ،وبهذه المناسبة أشار جمال درويش، رئيس العمليات ببنك العز الإسلامي، قائلاً: "إن هويتنا التجارية التي ترتكز على شعار "صيرفة خالصة لحياة خالصة" تعكس فلسفة البنك الأساسية والتزامه بتقديم خدمات مصرفية متوافقة، والمبادئ والقيم التي يعتز بها في إدارة عملياته".
    ويحمل اسم البنك معاني العزة والازدهار، في حين يرمز الشعار المستوحى من الأنماط الهندسية الإسلامية إلى القيم الراسخة التي يؤمن بها البنك. أما اللونان الأزرق والفضي فيُضفيان لمسة عصرية ترمز إلى الموارد والتقنيات المتعلقة بالصيرفة الحديثة. ويرمز الخط العربي المستدير وسط الشعار إلى الدور المحوري للبنك في حياة الأفراد، في حين ترمز الأقواس المشعة الخارجة من وسط الشعار إلى التزام البنك بتلبية احتياجات المجتمع والتزامه بمبادئه.
    وبهذه المناسبة، صرح محمد بدوي الحسيني، الرئيس التنفيذي في شركة آبار للاستثمارات بقوله: "يسعدنا أن نكون أحد المستثمرين الرئيسيين في بنك العز الإسلامي في السلطنة وسيكون بنك العز الإسلامي واحداً من أضخم استثماراتنا في المنطقة، وهو استثمار يبنى على استثماراتنا المهمة في الخدمات المالية في بعض أهم الأسواق الأوروبية والآسيوية. كما أن هذا الاستثمار يؤكد ثقتنا في أسواق الخدمات المالية في السلطنة بشكل خاص ومنطقة الخليج عموماً".
    الشركات المساهمة
    1. بنك العز الإسلامي
    بنك العز الإسلامي (قيد التأسيس) هو استثمار مشترك بين شركة حوريه ش.م.م، وشركة آبار للاستثمارات ش.م.خ، وشركة تصاميم العقارية ش.م.م بهدف تقديم خدمات وحلول مصرفية إسلامية شاملة للشركات والأفراد بموجب الضوابط المنصوص عليها في القانون العماني وأنظمة ولوائح البنك المركزي العماني لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.
    بنك العز الإسلامي لا يزال قيد التأسيس ويحضر حالياً لطرح أسهمه للاكتتاب العام الأولي في السلطنة وسيتم الانتهاء من مرحلة التأسيس والتسجيل لبنك العز الإسلامي وفقاً لأحكام القانون العماني والجهات المعنية بعد إغلاق الاكتتاب.

    وفي تصريح لوكالة الأنباء العمانية أكد حفل التدشين صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد حيث قال ان تدشين العلامة التجارية لبنك العز جاء تلبية الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.
    واضاف سموه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية انه من المتوقع ان يقوم بنك العز الاسلامي بطرح اسهمه للاكتتاب العام مع نهاية شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد الحصول موافقة الهيئة العامة لسوق المال.
    من جانبه اكد عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال في تصريح للوكالة ان اي شركة او اصدار جديد يعد اضافة جيدة الى سوق رأس المال ويزيد من حجم السوق والسيولة المالية ويعمل على تعميق سوق مسقط للأوراق المالية وبالتالي تنمية الاقتصاد الوطني.
    وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان بنك العز الاسلامي سيخدم شريحة كبيرة من المتعاملين والمؤسسات ولأفرادكما سيعمل على استقطاب رؤوس الاموال التي كانت تبحث عن هذه النوعية من الاستثمارات.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة