نقص حاد بالعمالة الوطنية المؤهلة بقطاع الصناعة والتعدين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نقص حاد بالعمالة الوطنية المؤهلة بقطاع الصناعة والتعدين


مسقط – الزمن:
ناقشت اللجنة المشتركه للتعمين في قطاع الصناعة والتعدين مشكلة النقص الحاد في توفر القوى العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة وإيجاد الحلول المناسبة لوضع برامج للتدريب والتعليم, كما تم مناقشة فكرة تأسيس المعاهد أو الجامعات التخصصية التي تقوم بتدريب وتعليم القوى العاملة الوطنية. وذلك في اجتماعها في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة المهندس داود بن محمد بن سالم الفطيسي الرئيس التنفيذي لشركة داود للحديد رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
كم ناقشت لجنة التعمين في قطاع الصناعة والتعدين في اجتماعها أهم المشاكل التي يواجهها القطاع من ناحية توفير فرص العمل المناسبة للقوى العاملة الوطنية وتدريبهم وتعليمهم وفق احتياجاته , ورفع نسب التعمين بالقطاع من خلال توفير البيئة المناسبة للعامل العماني وإيجاد الحلول لمشاكلهم.
وقد أكدت اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع الصناعة والتعدين على أهمية إيجاد معادلة مناسبة لتشغيل القوى العاملة الوطنية وكذلك الارتقاء بالصناعة و التعدين في عمان ، كما أكدت اللجنة في قطاع الصناعة والتعدين حرص الحكومة لتفعيل الشراكة الحقيقية بين أطراف الإنتاج و كذلك مناقشة أهم المعوقات التي تواجه هذا القطاع و الخروج بالحلول المناسبة من أجل الارتقاء بالعامل العماني.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى