الديب ينفي الأنباء حول الإفراج الصحي عن مبارك

غاوي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 يونيو 2012
المشاركات
411
الإقامة
البريمي
الديب ينفي الأنباء حول الإفراج الصحي عن مبارك

الأحد، 29 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 22:04 (GMT+0400)

Gal.mubarak-verdict.jpg_-1_-1.jpg

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، لـCNN بالعربية، أنه لم يسمع بخبر العفو الصحي عن مبارك ولا يعرف عنه شيئا، وذلك رداً على التقارير الصحفية التي انتشرت على نطاق واسع، ورجحت صدور عفو عنه وعن عدد من كبار أركان نظامه من المتقدمين في السن.
وقال الديب إنه كان في زيارة خاصة للرئيس السابق بمحبسه بسجن طره، ولم يسمع هذا الكلام ولم يحدثه به أحد.
وكانت وسائل إعلام مصرية قد رجحت الأحد، إمكانية الإفراج عن الرئيس المصري الذي يقضي عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، ضمن عفو يشمل المساجين الذين تخطوا سن الستين ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة.
ويعاني مبارك البالغ من العمر 85 عام بحسب تقارير طبية من ارتجاف أذيني في القلب وضيق في التنفس وانسداد الشرايين السباتية.
وأرجعت التقارير ذلك إلى توزيع منشور على جميع سجون مصر لحصر أعداد المساجين المحكوم عليهم في قضايا مختلفة وبأحكام جنائية ممن تخطوا الستين عاماً ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة، وذلك تمهيداً للإفراج عنهم بعد قرار من اللجنة الطبية الخاصة بالإفراج عن المساجين بعفو صحي.
وذكرت صحيفة الجمهورية القومية، أن المنشور الذي تم توزيعه على جميع سجون مصر يشمل الطاعنين في السن، والذين يندرج تحتهم جميع أعضاء الحكومة السابقة وعلى رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك وجميع أعضاء نظامه نظرا لحالتهم الصحية.
وذكر التقرير أن شروط العفو لن تسمح بالتالي لنجلي مبارك، جمال وعلاء، وأمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل أحمد عز، بالاستفادة منه لصغر سنهم.
 
أعلى