القبول الموحد يغلق أبوابه اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غاوي, بتاريخ ‏30 جويليه 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. غاوي

    غاوي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    القبول الموحد يغلق أبوابه اليوم

    الاثنين, 30 يوليو 2012
    #attachments { display: none; }ستة وثلاثين ألف وأربعمائة وواحد وستين طالباً وطالبة من الدبلوم العام يعدلون رغباتهم -
    كتبت: زينب الناصرية :

    [​IMG]


    بلغ عدد طلبة الدبلوم العام الذين قاموا بتعديل رغباتهم في البرامج الدراسية بمؤسسات التعليم العالي حتى الساعة الرابعة عصرا أمس 36461 طالبا وطالبة هذا ما أكدته زمزم اللمكية المديرة العامة لمركز القبول الموحد.
    وأضافت إن المركز يغلق أبوابه اليوم في تمام الواحدة ظهرا وبذلك تنتهي الفترة المحددة لتعديل رغبات الطلبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2012- 2013م والتي كانت قد بدأت في 16 من الشهر الجاري واستمرت أسبوعين.
    وبعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات واستلام الترتيب النهائي للخيارات من البرامج الدراسية حسب الأفضلية سيعلن المركز نتائج الفرز الأول يوم الأحد المقبل.
    وتعتبر هذه المرحلة لتعديل الرغبات المرحلة النهائية لتعديل وإضافة وترتيب البرامج الدراسية، ولن تكون هناك فرصة أخرى إلا إذا تم الإعلان عن برامج دراسية جديدة لاحقاً.
    وفي هذا الاطار أكد مركز القبول الموحد أن كل متقدم من المتقدمين المستحقين سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد، وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها اعتماداً على نتائج الامتحانات وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج.
    وشدد المركز على الطلبة المحتاجين لخدمة الانترنت من المراكز لتعديل طلباتهم واعتماد العروض والالتزام بالمواعيد والأماكن المحددة بالجدول الذي اعلن عنه المركز مؤخرا والذي يوجد ايضا بموقع المركز كما نصح المركز جميع الطلبة تغيير واعتماد برامجهم خلال المواعيد المعلن عنها وذلك حتى لا يسقط حقهم في الحصول على المقاعد المستحقة.
    وأوضح المركز انه بإمكان الطلبة تغيير طلباتهم واعتماد برامجهم من المنزل أو من أي مكان آخر كما بإمكان الطلبة استخدام خدمة نظام الرسائل القصيرة (SMS) في تعديل رغباتهم من البرامج الدراسية أو اعتماد وتأكيد قبول العرض كما هو مبين بدليل الطالب صفحة (154-155) وذلك بإرسال رسالة الخدمة المطلوبة على الرقم (90190).
    الجدير بالذكر أن مرحلة اعتماد المقعد المعروض على الطالب ستكون خلال الفترة من 5 أغسطس المقبل وحتى يوم السبت 11 أغسطس 2012، كما أن مرحلة استكمال إجراءات التسجيل في المؤسسة التي قبل الطالب فيها ستكون خلال الفترة من الأحد 5 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 29 اغسطس 2012
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الحمد لله الأمور سهالة و عدد اللي عدلوا يدل على حرص الطلاب و وعيهم
    و رسالة للي بعدهم ما عدلوا ترتيب برامجهم ، يسارعون اليوم قبل الساعة وحدة الظهر.
    أتمنى لهم التوفيق

    و أشكرك أخوي غاوي ، استمر

     
  3. غاوي

    غاوي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    شكرا الشيخه على المرور
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة