الرئيس المصري يستقبل ابن علوي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غاوي, بتاريخ ‏30 جويليه 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. غاوي

    غاوي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]

    الرئيس المصري يستقبل ابن علوي
    السلطنة ومصر تتفقان على تنشيط العلاقات الثنائية

    القاهرة ـ العمانية: استقبل فخامة الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بالقاهرة أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.
    وقد نقل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للرئيس المصري وتمنيات جلالته له وللشعب المصري الشقيق بدوام التقدم والازدهار.
    جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة ومصر وسبل دعمها في المجالات المختلفة كما تم التطرق إلى الوضع الراهن في المنطقة العربية.
    حضر المقابلة معالي محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري وسعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
    وأجرى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية محادثات في القاهرة مع معالي محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة العربية.
    وقال معالي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية في تصريحات له عقب المحادثات إنه تم الاتفاق على تنشيط العلاقات الثنائية في إطار اللجنة العمانية المصرية المشتركة والأجهزة الأخرى بما يتوافق مع المصالح المشتركة وبما يحقق الأهداف المرجوة ويتفق مع تطلعات الحكومة المصرية الجديدة وما يمكن أن يقدم من جهد مشترك لدعم المسيرة الجديدة في مصر.
    وأوضح معاليه أن موعد انعقاد اللجنة العمانية ـ المصرية المشتركة لم يتحدد بعد إلا أن انعقاد اللجنة متاح في أى وقت مناسب مؤكدا على ضرورة زيادة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة.
    وأشار معاليه إلى أن المحادثات تطرقت للوضع في سوريا معربا عن الأسى والأسف لما يجري في حلب من أحداث داعيا إلى ضرورة التحرك سريعاً لوقف العنف على الساحة السورية ، مشيرا معاليه إلى أن آلية التحرك المشترك لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري منوط بجامعة الدول العربية والمبعوث العربي الخاص بالأزمة السورية.
    من جهته وصف معالي وزير الخارجية المصري المحادثات بالمهمة موضحا أن العلاقات بين البلدين ستشهد في الفترة المقبلة تطورا كبيرا خاصة أنها علاقات تاريخية وراسخة وعميقة.
    حضر المحادثات سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة