السوبر الأوروبي بين خبرة مانشستر وطموح زينيت

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة ساهر, بتاريخ ‏29 أوت 2008.

  1. ساهر

    ساهر موقوف

    [​IMG]


    يتطلع مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل أوروبا إلى مواصلة حصده الألقاب القارية عندما يواجه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في مباراة كأس السوبر الأوروبية يوم الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في إمارة موناكو الفرنسية.

    وتقام مباراة الكأس السوبر بين حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، وكان ميلان الإيطالي أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه على إشبيليه الإسباني 3-1.

    وأحرز مانشستر لقب المسابقة الأوروبية الأبرز بصعوبة على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح في ايار/مايو الماضي، في حين كانت طريق زينيت مفتوحة في المسابقة الرديفة، حيث اكتسح في طريقه الى اللقب بايرن ميونيخ الألماني 4-صفر في نصف النهائي، قبل أن يتوج في النهائي على حساب غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 2-صفر.

    ولن يسمح السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بالتنازل عن الكأس السوبر بعدما شاهد مشجعي لاتسيو روما يحتفلون بإحرازها على حساب فريقه عام 1999 في موناكو أيضاً.

    وقال فيرغوسون: "أريد الفوز، أتذكر أنني أشركت نصف فريقي المرة الأخيرة (امام لاتسيو) لأننا كنا سنقابل نيوكاسل يوم الاثنين الذي يلي المباراة في الدوري".

    وأحرز فيرغوسون اللقب عام 1991 عندما تغلب مانشستر يونايتد بطل مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية آنذاك (توقفت عام 1999) على النجم الأحمر اليوغوسلافي، قبل سقوطه أمام لاتسيو عام 1999.

    عودة الغائبين
    ويعود إلى صفوف "الشياطين الحمر" المدافع غاري نيفيل ولاعب الوسط أوين هارغريفز والويلزي راين غيغز بعد شفائهم من إصابات مختلفة والبرتغالي ناني الذي استنفد عقوبة إيقافه.

    واعتبر الدولي هارغريفز (27 عاما) أن عودته القوية ضرورية لإثبات نفسه ضمن التشكيلة الأساسية لفيرغوسون حيث صرح قائلاً: "أمامي موسم طويل مع مانشستر والمنتخب الإنكليزي، وأريد أن أكون جاهزاً من الناحية البدنية، عانيت كثيرا من الإصابات في الأشهر ال16 الأخيرة".

    وتألق لاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر في أول مباراتين لمانشستر في الدوري عندما سجل هدفا في مباراة نيوكاسل الأولى (1-1) وهدف الفوز أمام بورتسموث يوم الاثنين الماضي (1-1).

    زينيت واثق
    ويبدو زينيت بطل روسيا واثقاً قبل مواجهة مانشستر خصوصاً وأنه وقع يوم الاثنين مع لاعب وسط دينامو موسكو الدولي البرتغالي داني مقابل 30 مليون يورو.
    وعبر مدرب الفريق الهولندي ديك أدفوكات عن سرروه لضم اللاعب البرتغالي وتوقع مشاركته أمام مانشستر: "داني لاعب قوي ويناسب الدوري الروسي، سترونه أمام مانشستر. اعتقد أنه سيقوي تشكيلتنا".

    وأضاف أدفوكات الذي يحتل فريقه المركز السادس في الدوري الروسي: "كانت روزنامتنا مزدحمة، لكننا تحضرنا لمباراة مانشستر على نار هادئة".

    وسيتاح للمدرب الهولندي أن يشرك المهاجم العائد بافل بوغربنياك الذي غاب عن كأس اوروبا 2008 لإصابة في ركبته. وأكد بوغربنياك عودته القوية بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى سمارة في الدوري الروسي يوم الأحد.

    وقال بوغربنياك : "استعدت حاستي أمام المرمى، أتمنى مواصلة ذلك أمام مانشستر وتحقيق نتيجة طيبة".

    واعتبر أدفوكات أن التشويش الحاصل جراء محاولات مهاجم الفريق الدولي أندري ارشافين بالرحيل عن النادي تسببت بخلق أجواء سلبية داخل الفريق: "قضية انتقال ارشافين أخذت وقتا طويلا، لقد استمرت 6 أسابيع ولن اخفي أنها أثرت سلباً على الفريق والنتائج في آن واحد".





    المصدر: وكالات
     
  2. ثـ غ ـر السماء

    ثـ غ ـر السماء ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    تسلم أخوية على الاخبار الطييبة
    يعطيك العافية
    أخوك الظاهري
     
  3. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    وفاز زينيت
     
  4. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    أخوي الرعب الهولندي

    كل الشكر لك على الاخبار الحصرية

    أخوك الظاهري
     

مشاركة هذه الصفحة