إسعاف 100 شخص في قطر بسبب الإفراط في الطعام

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
إسعاف 100 شخص في قطر بسبب الإفراط في الطعام

الخميس 26 يوليو 2012 الأنباء - العربية.نت



btnDec.gif
btnInc.gif
312288-9998335793.jpg

أدخل أكثر من 100 شخص الى أقسام الطوارئ في مستشفى الدوحة بسبب آلام في المعدة بعد أول يوم صيام في شهر رمضان. وكان معظم المرضى يعانون من تأثير الجفاف وبعضهم من مشاكل في الكلى. بحسب صحيفة غلف تايمز في الدوحة.

وأشارت د.وردة السعد رئيس استشاريي قسم الطوارئ في مستشفى حمد الطبي للصحيفة الى انه بعد الافطار في اليوم الاول من رمضان، شهد قسم الطوارئ دخول عدد كبير من المرضى كما هو معتاد كل عام في هذه الفترة، وكان بينهم قرابة 103 مرضى يعانون من أوجاع في البطن، بينما كان 62 منهم يشتكون من أعراض حادة أخرى.

وأشارت صحيفة الشرق القطرية الى إطلاق الجمعية القطرية للسكري خدمة «الخط الساخن» الذي من خلاله يتسنى لمريض السكري وللمحيطين به الاستفسار أو طلب النصح في الحالات الطارئة، وذلك في إطار جهودها لرعاية مرضى السكري خلال شهر رمضان المبارك.

وتهدف الخدمة لتوعية المصابين بكيفية التعامل مع مرض السكري من خلال الحرص على فحص نسبة السكر في الدم أثناء فترة الصيام، خاصة في الأيام الاولى من رمضان، وتجنب النوم أثناء الصيام لفترات طويلة، خاصة فترة ما بعد الظهيرة، إضافة الى الاكثار من شرب الماء والسوائل غير المحلاة في فترة الإفطار وحتى السحور لتجنب الجفاف وحماية الكلى.
 
أعلى