تعيين استشاري لنقل أنشطة ميناء السلطان قابوس إلى "صحار"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تعيين استشاري لنقل أنشطة ميناء السلطان قابوس إلى "صحار"


"خدمات الموانئ":
لم نستلم إشعارا بإجراءات تحويله إلى "سياحي"!
مسقط – الزمن:
أكدت مؤسسة خدمات الموانئ في بيان لها أنها "لم تستلم حتى الآن إشعاراً رسمياً بشأن بدء الإجراءات التنفيذية للتوجه الحكومي لتحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي بالكامل ".
وقالت الشركة في بيان موجه إلى المساهمين مؤخرا "ان الحكومة أعلنت توجهها لتحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي بالكامل مع نقل الأنشطة التجارية لميناء صحار الصناعي وذلك بنهاية اتفاقية الامتياز الحالية في 31/12/2012م".
وأوضحت الشركة: " الحكومة عهدت إلى استشاري بمهمة دراسة الوضع الحالي للمؤسسة والميناء ومالكي الأسهم وخيارات استمرارية المؤسسة في إدارة ميناء السلطان قابوس بعد تحويله إلى ميناء سياحي سواءً بانفراد أو بإشراك شركات أخرى أو شراء الحكومة لحصص المساهمين ، مع إعداد النماذج المالية لكل خيار وتوضيح الإيجابيات والسـلبيات والخيار المفضل".
وأضاف البيان: "إلا أننا في المؤسسة لم نستلم حتى الآن إشعاراً رسمياً بشأن بدء الإجراءات التنفيذية لهذا التوجه، ومن جانبنا سوف نواصل للمحافظة على حصتها من الحركة التجارية في السوق العُمانية بالإضافة لسعيها لجذب المزيد من هذه الحركة عن طريق رفع مستويات الخدمة المقدمة منها لعملائها وتقديم المزيد من الحوافز والتخفيضات في تعرفة الرسوم على أساس حجم البضائع المتناولة مع تكثيف الجهود التسويقية في ظل المنافسة القائمة.
وكانت وزارة النقل والاتصالات قد طرحت مؤخرا مناقصة للخدمات الاستشارية لتعيين استشاري لإعداد الدراسات والإشراف على نقل الأنشطة التجارية من ميناء السلطان قابوس إلى ميناء صحار الصناعي.
 

غاوي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 يونيو 2012
المشاركات
411
الإقامة
البريمي
نشوف ازدهار طيب في المنطقه
وتنوع الميناء بينوع التجاره
تسلمين الشيخه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى