البحث متواصل عن الغاز.. 100 مليون دولار لبناء وحدة جديدة لــ "المكثفات"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 جويليه 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    البحث متواصل عن الغاز.. 100 مليون دولار لبناء وحدة جديدة لــ "المكثفات"


    مسقط ــ الزمن:
    قالت شركة ايه.بي.بي السويسرية للأعمال الهندسية انها حصلت على عقد قيمته أكثر من 100 مليون دولار لبناء وحدة جديدة لمكثفات الغاز في السلطنة.
    ونقلت وسائل إعلام أن شركة ايه.بي.بي ذكرت أنها سجلت قيمة العقد الذي حصلت عليه من شركة تنمية نفط عمان في نتائج الربع الثاني. ومن المقرر أن تصدر الشركة نتائجها الفصلية نهاية الاسبوع الجاري.
    وتواصل السلطنة البحث عن الغاز الذي تشهد عقوده المبرمة في سنوات سابقا "امتعاضا" بين المواطنين حول الأسعار التي يتم بيعه بها.
    إلى ذلك أشارت بيانات أن ثلث انتاج الغاز يتم استهلاكه محليا، في وقت أشارت فيه الإحصائيات أن ايرادات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حققت نموا تجاوز 26% في العام مع تحقيق ارتفاع في معدل السعر بلغ نحو 31%.
    وكان الدكتور محمد الرمحي وزير النفط والغاز ذكر في تصريح نشرته وكالة الأنباء العُمانية أن شركة "بي بي" تقوم بتطوير في حقلي خزان ومكارم اللذين سيقومان بإنتاج مليار قدم مكعبة من الغاز في البداية ويتضمن كمية من المكثفات النفطية الأمر الذي سيؤدي أيضا إلى زيادة انتاج النفط، موضحا أن انتاج السلطنة من الغاز يصل إلى اكثر من 95 مليون متر مكعب وهناك توقعات بالوصول إلى 100 مليون متر مكعب بنهاية العام الحالي.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة