"الشرطة".. تعزيزات كبيرة .. واتجاه لإنشاء مشاريع جديدة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏23 جويليه 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    "الشرطة".. تعزيزات كبيرة .. واتجاه لإنشاء مشاريع جديدة


    مسقط ــ الزمن:
    نجحت شرطة عمان السلطانية خلال السنوات الماضية في بناء شرطة عصرية حديثة، وحققت إنجازات كبيرة نتيجة التخطيط الاستراتيجي والعلمي السليم الذي تنتهجه القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية، مسخرة جميع الإمكانيات البشرية والمادية لتحقيق ذلك، وبمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا المعاصر مكنها من التصدي بكفاءة للجريمة بأشكالها المختلفة وحماية أفراد المجتمع من تأثيراتها السلبية .
    على صعيد توفير الكوادر البشرية تم خلال العامين : الحالي والماضي استيعاب آلاف من المواطنين الباحثين عن العمل في شرطة عمان السلطانية لتعزيز التواجد الشرطي في مختلف محافظات السلطنة. وقد بذلت مراكز التدريب جهودا حثيثة لتدريب هؤلاء المواطنين، وتأهيلهم للقيام بالمهام الشرطية.
    وتسعى شرطة عمان السلطانية إلى زيادة الموارد البشرية، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها للعاملين، والارتقاء بأداء منتسبيها في جميع المجالات الأمنية والشرطية.
    وتتجه شرطة عمان السلطنة خلال المرحلة المقبلة إلى إنشاء العديد من المشاريع في كافة القيادات والإدارات والوحدات التابعة لها، حيث أبرمت خلال العام الماضي العديد من الاتفاقيات لإنشاء مراكز ومنشآت ومبانٍ سكنية جديدة، أهمها اتفاقية إنشاء مجمع ومركز شرطة الدقم بمحافظة الوسطى، وإنشاء مجمع منفذ الربع الخالي الحدودي بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، الذي يعتبر من المشروعات الهامة التي ستسهل حركة انتقال المواطنين والمقيمين، وزيادة مستوى التبادل التجاري وانتقال البضائع بين البلدين.
    كما أبرمت خلال هذا العام 2012م عقداً لمشروع مبنى قيادة شرطة خفر السواحل بمنطقة سداب بمحافظة مسقط، واتفاقية تقديم الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء مستشفى الشرطة المزمع إنشاؤه بمرتفعات المطار في المرحلة القادمة. وتتوالى المشروعات تباعاً خلال الفترة القادمة بإذن الله.
    تعمل القيادة العامة للشرطة على توفير وإمداد تشكيلات شرطة عمان السلطانية بمختلف المركبات حسب حاجة كل تشكيل وطبيعة عمله، وإدخال أنواع جديدة من المركبات للخدمة وذلك لزيادة الانتشار الشرطي في ربوع السلطنة.
    وفي هذا الإطار دشنت شرطة عمان السلطانية نهاية العام الماضي 2011م مركبات جديدة تم توزيعها على كافة تشكيلات الشرطة. وقد أسهمت هذه المركبات في تعزيز الرقابة الأمنية والضبط المروري في مختلف محافظات السلطنة.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة