تزايد عدد البلاغات عن الشركات الوهمية للمركبات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏21 جويليه 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    تزايد عدد البلاغات عن الشركات الوهمية للمركبات



    مسقط - الزمن:
    تلقت إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية العديد من البلاغات تفيد عن قيام أشخاص بالاحتيال عليهم وذلك باستئجار مركباتهم بهدف تشغيلها في أعمال تجارية وسياحية.
    وكانت إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية قد نشرت موضوعاً يفيد عن ضبط أربعة أشخاص في قضايا احتيال وذلك باستئجارهم مركبات مواطنين بموجب عقود وهمية.
    وكان المتهمون قد قاموا في وقت سابق باستخراج سجل تجاري وفتحوا لهم مكتباً تحت مسمى (تأجير المركبات والمعدات) وروجوا له بين أوساط المجتمع بهدف تشغيل مركباتهم بموجب عقد تأجير بين صاحب المركبة والمؤسسة مقابل عائد مادي مغر شريطة ان تتولى المؤسسة تشغيل المركبة خارج السلطنة في أغراض سياحية وتجارية وذلك بعد قيام صاحب المركبة باستخراج وكالة شرعية من قبل مكاتب العدل تخولهم إخراج المركبة المستأجرة من المنافذ البرية.
    وقد قامت إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بإجراءات البحث والتحري والتواصل مع أصحاب المركبات وإبلاغهم بالواقعة مما امتنع بعضهم عن البلاغ معللين بأنهم قاموا باستلام شيك يضمن لهم حق مركباتهم فيما بادر بعض المجني عليهم بإبلاغ الشرطة عن الواقعة التي بدورها اتخذت الإجراءات اللازمة في حق المتهمين.
    تجدر الإشارة إلى ان المتهمين قاموا بتسليم أصحاب المركبات (شيك) ضمان يحتوي على المبلغ الإجمالي للمركبة شريطة ان يتم صرفه بعد سنتين او ثلاث سنوات من استلام المركبة وفق العقد المبرم بين الطرفين لبث الطمأنينة لدى المجني عليهم.
     

مشاركة هذه الصفحة