سعودي يتهم طبيبة بتبديل مولوده الذكر بأنثى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سعودي يتهم طبيبة بتبديل مولوده الذكر بأنثى

    الثلاثاء 17 يوليو 2012 وكالات



    [​IMG]


    قام مواطن سعودي برفع شكوى ضد طبيبة ولادة بمستشفى الملك خالد في محافظة الخرج، زفت له نبأ ولادة زوجته مولودا ذكرا، بينما تسلمت زوجته مولودة أنثى، حيث تخوفت الأسرة من وجود خطأ استبدال مواليد في حضانة المستشفى.
    ووفقا لصحيفة «عكاظ» السعودية التي نقلت الخبر استدعى ذلك فتح باب التحقيق بالمستشفى، والبدء في رفع تحاليل الحمض النووي الى المختبر المركزي في الرياض للتأكد من كون المولودة التي سلمت للأسرة هي بنتهم بالفعل.
    وأوضح مدير مستشفى الملك خالد في محافظة الخرج د.ماجد مغربي ان المستشفى يجري تحقيقات في الموضوع، وانه اتضح مبدئيا ان الطبيبة المباشرة لحالة الولادة أخطأت وقت إبلاغ الزوج بنوع جنس المولود، مشيرا الى ان التحقيقات الأولية أظهرت ان الزوجة أنجبت أنثى من البداية، وكما هو واضح في الأوراق الرسمية.
    وقد تم أخذ عينة من المولودة لمعرفة التحاليل الوراثية DNA وارسالها الى المختبر المركزي في مدينة الرياض للتأكد من العامل الوراثي لقطع الشك باليقين، وحتى يطمئن الزوج بأن زوجته أنجبت انثى.
    وأكد مغربي أن الطبيبة المباشرة للحالة ستتحمل هذا الخطأ الذي ارتكبته وسيتخذ المستشفى معها الإجراءات المتبعة، مشيرا الى ان المواليد تجرى لهم مباشرة بصمات للأقدام والأيدي، ويصور المولود، وخصوصا أعضاءه التناسلية، لكي لا يحصل لبس في ذلك.​
     
  2. أبو سليمان

    أبو سليمان ¬°•| One of a kind |•°¬

    مسكينه غلطت بدل ما تقول انثى قالت ذكر وشوف شو صارلها..
     

مشاركة هذه الصفحة