"بي بي سي" تبيع مركزها التلفزيوني بـ 200 مليون جنيه إسترليني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بعد أيام من إخلاء مقر خدمتها العالمية وطرح بعض مقتنياته للبيع



    "بي بي سي" تبيع مركزها التلفزيوني بـ 200 مليون جنيه إسترليني



    [​IMG]
    سبق- متابعة: أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين، بيع مركزها التلفزيوني في حي وايت سيتي غرب لندن بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، بعد نحو 3 أيام على إخلاء مقر خدمتها العالمية وطرح بعض مقتنياته للبيع.

    وقالت صحيفة "الغارديان" في موقعها على الإنترنت إن المبنى المصمم على شكل كعكة يعود تاريخه إلى عام 1960 واشترته شركة التطوير العقاري (ستانهوب)، بعد أن عرضته (بي بي سي) للبيع في العام لماضي بإطار الإجراءات التي اعتمدتها لخفض التكاليف.

    وأضافت أن مدير عام (بي بي سي) مارك تومبسون أكد أن بيع مبنى المركز التلفزيوني "يمثل علامة بارزة أخرى على طريق تغيير عمل الهيئة من البث من عدة مراكز إلى البث من مركز رئيس واحد في لندن ومختلف أنحاء بريطانيا، بما في ذلك المركز الجديد وسط العاصمة ومركز الهيئة في مدينة سالفورد".

    وطرحت (بي بي سي) للبيع العام الماضي مركزها التلفزيوني في وايت سيتي البالغة مساحته 14 فداناً، والذي افتتحته عام 1960 واستخدمت استديوهاته لتسجيل الكثير من المسلسلات الكوميدية المشهورة مثل (فولتي تاورز) و(مونتي بايثون) والبرامج الاستعراضية، ويعمل فيه حالياً 5000 موظف.

    وكانت الهيئة أخلت الأسبوع الماضي المقر التاريخي لخدمتها العالمية المعروف باسم (بوش هاوس) وسط لندن، وعرضت بعض مقتنياته للبيع.​
     

مشاركة هذه الصفحة