توريد 564 شحنة خضار وفواكه ضمن الاستعداد لــ "رمضان"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    توريد 564 شحنة خضار وفواكه ضمن الاستعداد لــ "رمضان"


    مسقط ــ الزمن:
    قالت بلدية مسقط ان اداراتها الخدمية بمديريات ووحدات بلدية مسقط أكملت استعداداتها التامة لشهر رمضان الفضيل ، حيث كثفت البلدية أجهزتها الفنية والخدمية وكوادرها من أجل تقديم خدمات مرموقة في مختلف مجالات العمل البلدي للمواطن والمقيم في محافظة مسقط وذلك من خلال عمليات التفتيش على المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والمحلات الغذائية إلى جانب استعدادات المسلخ المركزي وتهيئة الحدائق والمتنزهات العامة.
    وبدأت البلدية استعدادات لاستقبال شهر رمضان مبكراً من خلال الاجتماعات التنسيقية مع شركات الاستيراد العاملة بالسوق لضمان تدفق جميع أصناف الخضار والفواكه وبالكميات المناسبة خلال هذا الشهر لمواكبة حركة الشراء التي يتوقع ارتفاعها على جميع الأصناف، وقد بدت الشركات استعدادها لهذا الموسم من خلال زيادة عدد الشحنات الواردة بما يلبي احتياجات المستهلك المحلي حيث عدد الشحنات الواردة إلى السوق خلال الفترة الماضية من يوليو الجاري (564) شاحنة محملة بما مجموعة (11280) طـــنا من الخضار والفاكهة.
    وقد أكمل المسلخ المركزي استعداداته والإجراءات التي اتخذها ، حيث تم تأهيل المواقع وتجهيز صالات الذبح وإعداد الأجهزة الكهربائية والميكانيكية العاملة بالمسلخ وتم صيانة جميع الأجهزة المستخدمة وتبديل القطع القديمة بقطع جديدة ، وتركيب جهاز آلي لسلخ جلود الأبقار ، حيث ان هذا الجهاز سوف يسهل العمل ويوفر الكثير من الوقت على القصابين وكذلك على أصحاب الأبقار.
    وقد تم إقرار سعر رسوم الذبح ليكون ريالا للأغنام وريالين للأبقار وأربعة ريالات للجمال.
    من ناحية أخرى أنهت المديرية العامة للتشجير والحدائق ببلدية مسقط تجهيزات الحدائق العامة والمتنزهات ومواقع المشاة بمدينة مسقط لاستقبال مرتاديها وزوارها خلال الشهر الفضيل.
    كذلك تقوم أجهزة الرقابة الصحية المتخصصة في مجال صحة وسلامة الغذاء ببلدية مسقط بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية التي يكون الإقبال عليها كبيرا قبيل الشهر الفضيل.
    كذلك قامت البلدية بإنشاء مركز الاتصالات كي يكون منبراً تعمل من خلاله لترسيخ تلك المفاهيم و تحقيق تلك الأهداف عبر فتحها خطاً هاتفياً مجانياًً مــــــــــع الجمهور (1111) ويباشر العمل فيه من مقره الكائن برئاسة بلدية مسقط بدراسيت ويعمل على مدار اليوم و طوال أيام الأسبوع دون تعطيل لتحقيق هذه الغاية.حيث جاء تنفيذ هذه الخدمة انطلاقاً من مبدأ وبغية التفاعل والتواصل مع الجمهور بقنوات مفتوحة وتواصل مستمر.
     

مشاركة هذه الصفحة