يعتبر من أكبر المصانع طاقة في منطقة الشرق الأوسط..

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏16 جويليه 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    يعتبر من أكبر المصانع طاقة في منطقة الشرق الأوسط.. شركة مواصلات قطر تنشئ مصنعا لتجميع الحافلات والمركبات في السلطنة


    قطر - مسقط - الزمن:
    وقعت شركة مواصلات قطر وصندوق الاستثمار العماني مذكرة التفاهم لإقامة استثمار مشترك لتطوير وتنفيذ أنشطة تعاونية في قطاع المواصلات. ويشمل نطاق المذكرة إنشاء مصنع في السلطنة لتصنيع وتجميع الحافلات وغيرها من المركبات في المنطقة، وسيتم إنشاؤه على مساحة قدرها مليون متر مربع تقريباً. وذكرت الشرق القطرية أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار سعي شركة مواصلات قطر لتحقيق رؤيتها بأن تصبح رائداً إقليمياً، وتهدف الشركة إلى التوسع في عملياتها من خلال فرص الاستثمار والشراكات الجديدة التي تساعد على تحقيق أهداف الشركة على المديين المتوسط والطويل.
    كما تقدم الشركة بوصفها شركة المواصلات الوطنية بقطر حلول المواصلات بالبلاد، من خلال تبني أفضل الممارسات وأعلى المقاييس وتوظيف أرقى الأساليب الهندسية والتكنولوجية الابتكارية في منتجاتها وخدماتها، حيث حققت الشركة نمواً مستداماً وخبرات مطردة في خلال فترة وجيزة، وتحرص على تبادل ونقل ما اكتسبته من دراية ومعرفة. وقالت الشركة إن هذا المشروع سيعود بفوائد كثيرة ويفي بالطلب المتزايد في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يوفر عدداً ضخماً من فرص العمل في المنطقة.
    كما سيشكل هذا المشروع تعاوناً هو الأول من نوعه وخطوة هائلة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين والبلدين الشقيقين، كما يعود بالفائدة على الصناعات الأساسية في السلطنة من خلال الصناعات المصاحبة، التي ستنشأ محلياً من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات المصنع، ويعتبر هذا المصنع من أكبر المصانع طاقة في منطقة الشرق الأوسط.
     

مشاركة هذه الصفحة