الإعلان عن نتائج القبول لطلبة دبلوم التعليم العام 5 أغسطس المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏16 جويليه 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    الإعلان عن نتائج القبول لطلبة دبلوم التعليم العام 5 أغسطس المقبل

    الاثنين, 16 يوليو 2012
    تعديل الخيارات يبدأ غدا ويستمر أسبوعين -
    كتبت-زينب الناصرية -
    تعقد وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز القبول الموحد يوم غد مؤتمرا صحفيا لاستعراض تواريخ تعديل الرغبات لطلبة دبلوم التعليم العام والإجراءات الواجب على الطلبة اتباعها خلال فترة تعديل الخيارات، وكذلك عدد المقاعد المتوفرة في التخصصات المختلفة بالجامعات والكليات ومقاعد البعثات الداخلية والخارجية.
    وستبدأ فترة تعديل الرغبات يوم غد وتستمر أسبوعين حتى تاريخ 30 من الشهر الحالي، وستكون الوزارة على تواصل مع الطلبة خلال أسبوعي تعديل الخيارات الدراسية وذلك بالرسائل النصية القصيرة، من أجل مساعدة الطالب على اللحاق بالتسجيل وحتى لا تفوته الفرصة.
    ويحق للطالب رفع أي شكوى تظلم إن أراد بعد انتهاء فترة التسجيل ولمدة عشرة أيام من تاريخ آخر يوم للتسجيل، أما أصحاب تظلمات الدرجات في المواد الدراسية فمن الواجب عليهم مراجعة وزارة التربية والتعليم بأسرع وقت حتى يتسنى لهم تعديل رغباتهم مع أقرانهم خلال الأسبوعين المذكورين.
    وأما عن إعلان النتائج فسيكون في الخامس من شهر أغسطس المقبل، وسيبدأ الدوام الرسمي للفصل الاول من العام الدراسي 2012/ 2013م حسب كل مؤسسة تعليمية تم قبول الطالب بها كل على حدة. هذا وقد قامت وزارة التعليم العالي بفتح مراكز للحاسب الآلي للطلبة في محافظات مسندم وشمال الشرقية والوسطى وذلك حتى يستطيع الطلبة هناك تعديل خياراتهم خلال المدة المحددة إذ لا توجد بهذه المحافظات مؤسسات تعليمية مرجعية كبقية المحافظات التي فتحت أبواب مراكزها للحاسب الآلي في مؤسساتها التعليمية.
     
  2. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اليوم .. الكشف عن مراحل تعديل الرغبات بالقبول الموحـد


    مسقط ــ الزمن:
    تعقد وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز القبول الموحد اليوم مؤتمرا صحفيا حول مراحل تعديل الرغبات والمستجدات بنظام القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2012/2013م، بمبنى ديوان عام الوزارة بمرتفعات المطار
    سيتناول المؤتمر عدة محاور منها أعداد المقاعد الدراسية المتوفرة، وتحديد مدة تعديل الرغبات من البرامج الدراسية، كما سيعلن المركز مواعيد نتائج الفرز الأول ومرحلة اعتماد المقعد المعروض على الطالب ومرحلة استكمال إجراءات التسجيل في المؤسسة التي قبل الطالب فيها، ومواعيد استكمال إجراءات التسجيل بالنسبة للبعثات الخارجية والتعامل مع البرامج الدراسية التي تتطلب امتحانات قبول ومقابلات شخصية، بالإضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن البرامج الدراسية المستجدة والشاغرة وشروط الالتحاق بها.
    ويهدف المؤتمر إلى تزويد طلاب شهادة دبلوم التعليم العام وأولياء الأمور بجميع المعلومات التي يحتاجونها للتسجيل والفترة المحددة له، وكل ما هو جديد بشأن القبول والتسجيل.
     

مشاركة هذه الصفحة