ضبط 433 عاملا مخالفا في أسبوع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏16 جويليه 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    ضبط 433 عاملا مخالفا في أسبوع


    القبض على 23 عاملة هاربة في عملية مداهمة بــ "السيب"
    السيب ــ الزمن:
    قامت شرطة عمان السلطانية في الساعات الأولى من صباح أمس بمداهمة عدد من المنازل بولاية السيب تم خلالها القبض على (43) شخصاً من جنسيات آسيوية بينهم (23) امرأة من عاملات المنازل الهاربات.
    وأشار مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إلى أن فريق التحري بالسيب والخوض والعذيبة وفريق التفتيش المشترك وبمساندة من قيادة شرطة المهام الخاصة قام بمداهمة (23) منزلاً في عدة مواقع بولاية السيب بعد ورود معلومات عن وجود مخالفين فيها، وقد تم ضبط عدد من هؤلاء المخالفين متلبسين بارتكابهم جرائم جنائية ومخالفات قانونية حيث تم ضبط متهمين في قضايا دعارة، ومتهمين بمخالفة قانون الاتصالات.
    وأضاف المصدر أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة للتصدي لظاهرة الإقامة غير المشروعة وذلك لما ينجم عنها من سلبيات أمنية واقتصادية واجتماعية. مؤكداً استمرار ملاحقة المخالفين وتنفيذ عمليات مداهمة بين الحين والآخر للقبض عليهم ومن يقوم بإيوائهم وتشغيلهم.
    ودعا المصدر إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة من الجهات المختصة بشأن تشغيل الأشخاص مؤكداً في الوقت ذاته أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع شرطة عمان السلطانية والإبلاغ عن أي مخالفات لقانون العمل أو قانون إقامة الأجانب على هاتف الطوارئ (9999) عملاً بشعار (كلنا شرطة).
    إلى ذلك أوضح مؤشر حركة فريق تفتيش العمل المشترك بوزارة القوى العاملة أن عدد القوى العاملة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل بلغ 334 عاملا مخالفا خلال الفترة من 30 / 6 / 2012 إلى 6 / 7 / 2012 منهم 273 عاملا تجاريا و22 عاملا زراعيا و 39 عاملة منزل ومن في حكمهم
    وقد اتضح من خلال بحث المخالفات أن عدد من تم ضبطهم عبر فرق التفتيش وصل الى 315 عاملا منهم 111 عاملا هاربا و 188 عاملا مسرحا و 16 عاملا لا يحمل وثيقة. وقد سجلت محافظة مسقط أعلى مؤشر خلال هذه الفترة من خلال ضبط 207 عمال تلتها محافظتا شمال وجنوب الباطنة بـ40 عاملا .
    من جانب آخر سجل مؤشر وزارة القوى العاملة خلال هذا الاسبوع ترحيل 160 عاملا مخالفا الى خارج السلطنة نتيجة مخالفتهم لاحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.
     

مشاركة هذه الصفحة