مجلس الاختصاصات الطبية يتيح الاستفادة من مكتبة كوكران الإلكترونية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏16 جويليه 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    مجلس الاختصاصات الطبية يتيح الاستفادة من مكتبة كوكران الإلكترونية

    الاثنين, 16 يوليو 2012
    أضاف المجلس العماني للاختصاصات الطبية الى خدماته مكتبة كوكران الالكترونية لتكون متاحة لجميع طلبة الجامعات وكليات الطب والممارسين الصحيين والمهتمين في المجال الصحي في السلطنة.
    تأتي هذه المبادرة من أجل ترسيخ تبادل المعلومات الطبية ضمن المجتمع الطبي في السلطنة والسعي لتوفير قدر كافٍ من المعلومات الطبية التي يراعيها الممارسون الصحيون وكافة العمانيين الى جانب دعم المؤسسات القائمة على الرعاية الصحية للوصول السريع لمصادر موثوقه من المعلومات بدون تكلفة، والاستفادة منها في مجال التجارب السريرية (الاكلينيكية) والتعليم والبحوث العلمية والعملية.
    وتحتوي مكتبة كوكران الالكترونية على ستة قواعد بيانات تغطي مجموعة واسعة من التجارب السريرية والنظريات والبحوث والتكنولوجيا والتقييم الاقتصادي. وتستند على الجودة العالية والادلة والبراهين في برامج الرعاية الصحية المقدمة للممارسين الصحيين في جميع المستويات، بما في ذلك الباحثون والاستشاريون والاطباء العاملون في الرعاية الصحية والمرضى.
    ومن اهم قواعد البيانات في مكتبة كوكران: قاعدة بيانات للمراجعات النظامية والسجل المركزي المختص بالتجارب والسجل المنهجي وقاعدة بيانات تلخيص المراجعات المنجزة كذلك قاعدة بيانات التقييم الاقتصادي والتكنولوجي. ويمكن استخدام قواعد البيانات عن طريق الموقع الالكتروني: (www.thecochranelibrary.com).
    والى ذلك يوفر المجلس العماني للاختصاصات الطبية حوالي 700 كتاب ومرجع تعليمي كل عام، توزع جميعها على الأطباء الملتحقين بالمجلس والمراكز التدريبية، حيث بلغ عددها 16 مصدرا يمكن من خلالها الاطلاع على البراهين والنظريات الطبية. ويضم المجلس مجموعة من المواقع الالكترونية لمراجع وكتب ومجلات طبية في مختلف التخصصات الطبية يتم تحديثها بصورة مستمرة.
    وتعد مكتبة كوكران احدى مصادر المعلومات الطبية الموثوقة وذلك لانها أنشئت كمنظمة دولية في عام 1993 ومسجلة كجمعية في المملكة المتحدة. حيث تهدف لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات مستنيرة حول الرعاية الصحية
     

مشاركة هذه الصفحة