القبض على شخص يبيع مكالمات دولية بسعر زهيد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القبض على شخص يبيع مكالمات دولية بسعر زهيد

    المصدر:
    • مصباح أمين ــ رأس الخيمة

    التاريخ: 15 يوليو 2012


    قبضت شرطة رأس الخيمة على شخص من جنسية دولة آسيوية ثبت برنامجاً على أجهزة هواتف متحركة، يجعلها قادرة على إجراء مكالمات دولية من دون استخدام شبكات الاتصالات المحلية الموجودة في الدولة، وتقاضى سعراً زهيدا نظير ذلك.
    وقال مدير فرع الجرائم التقنية في شرطة الإمارة، النقيب إسماعيل أحمد بوقفل، إن الفرع تلقى معلومات من مصدر سري تفيد بقيام شخص يبلغ 29عاماً بتثبيت برنامج على أجهزة هواتف متحركة، لديها اشتراك في خدمة الإنترنت، يمكنها من إجراء مكالمات دولية، فتم تشكيل فريق بحث وتحر من فرع الجرائم التقنية لملاحقة المتهم، مضيفاً أنه تمكن من ضبطه خلال وجوده في منزله.
    ولفت بوقفل إلى ضبط ستة أشخاص من جنسية دول آسيوية في قضايا منفصلة، تتعلق بسرقة المكالمات الهاتفية الدولية، خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن المتهمين كانوا يبيعون مكالمات دولية بطريقة غير مشروعة، بأسعار مخفضة جداً، إذ يتقاضون درهماً واحداً عن المكالمة التي تراوح مدتها ما بين أربع وخمس دقائق، ما ساعدهم على اجتذاب شريحة كبيرة من المتعاملين، خصوصاً من البسطاء الذين يسعون لإجراء مكالمات دولية رخيصة.
    وذكر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة العقيد علي سلطان الزعابي، أن جرائم سرقة المكالمات الهاتفية الدولية تنشط في المناسبات العامة والأعياد، وتكلف شركات الاتصالات المحلية خسائر مالية كبيرة، متابعاً أن شرطة رأس الخيمة تضم قسماً خاصاً للجرائم المنظمة والتقنية يتولى مكافحة هذا النوع من الجرائم.
    وطالب الزعابي أفراد المجتمع بالتعاون مع الشرطة والإبلاغ عن هذه الظواهر السلبية وعدم الاستفادة منها، لأن التعامل معها يعتبر مشاركاً في سرقة آخرين ويضرّ باقتصاد الدولة.
     

مشاركة هذه الصفحة