10 وفيات نتيجة حوادث الغرق خلال 5 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    10 وفيات نتيجة حوادث الغرق خلال 5 أشهر


    مسقط ــ الزمن:
    كشفت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية أنه قد توفي في حوادث الغرق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي (10) أشخاص وأصيب (14) آخرون وذلك نتيجة وقوع 34 حادث غرق.
    وعادة ما يصاحب فصل الصيف وقوع بعض حوادث الغرق في البرك المائية والسدود والأودية والبحر، ويعتبر الاختيار المناسب لمكان السباحة عامل مهم لتفادي مثل هذه الحوادث.
    ويعود سبب حوادث الغرق التي تحدث في فصل الصيف حسب تقرير لشرطة عُمان السلطانية إلى قيام بعض المواطنين والمقيمين بالسباحة في الأماكن التي توجد بها تيارات بحرية وأمواج عاتية مما يشكل ذلك خطراً عليهم لعدم إلمامهم بمهارات السباحة، كما يقوم بعض أولياء الأمور بترك أطفالهم في البحر دون رعاية ورقابة والسماح لأكثر من طفل واحد بنزول البحر دون ارتداء سترات النجاة.
    وهناك اسباب أخرى للغرق منها محاولة بعض الشباب السباحة رغم جهلهم بمهاراتها لرفع الحرج عن انفسهم امام زملائهم. كما يقوم الأطفال بالقفز في المياه من أماكن مرتفعة دون معرفة عمق المياه مما يعرضهم لحالات كسور وإصابات في الرقبة والعمود الفقري أو حدوث شد عضلي الأمر الذي يفقدهم الوعي والسيطرة أحياناً.
    ولتفادي حوادث الغرق بشكل عام وغرق الأطفال بشكل خاص فإنه يتطلب من الآباء وأولياء الأمور احاطة أحواض السباحة في منازلهم ومزارعهم بسياج، وكذلك ضرورة الرقابة المستمرة على حركة الدخول والخروج بمنطقة المسبح أو البركة. ومنع الأطفال من السباحة في برك المياه الراكدة او العكرة لعدم معرفة العمق فيها وتعذر رؤيتهم في حالة تعرضهم لحوادث الغرق، وعدم السماح لهم بالسباحة في مناطق التيارات البحرية العالية. ويجب على اولياء الأمور معرفة أعماق الأماكن المراد السباحة فيها وتفادي السباحة بعد غروب الشمس.
    وهناك فرق متخصصة في مجال الإنقاذ المائي موزعة على بعض مراكز الدفاع المدني وتعمل على مدار الساعة ويقوم الفريق ببذل أقصى سرعة للاستجابة لأي بلاغ، إلا أن هناك اسباباً تحول دون الوصول في الوقت المناسب لعدم إعطاء المعلومات الصحيحة وبعد مكان حادث الغرق. وهناك تنسيق قائم مع الجهات المعنية بوضع لوائح تحذيرية وارشادية للمواقع التي تشكل خطورة بسبب وجود التجمعات المائية ولا يمكن السباحة فيها أو وجود تيارات مائية تحتية تساعد على الغرق.
     
  2. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    مكان غريق وخطر لزوم الحذر منه ،،
    الله يرحمهم برحمته شهداء ان شاء الله ،،
    ،
    يعطيج العافيه ود

    ودي وعبير وردي
     
  3. المزن

    المزن ¬°•| مشرفة الأُسرَة و الطفل |•°¬

    رحمت ربي عليهم
    لازم الحذر من هالاماكن
     

مشاركة هذه الصفحة