مقبرة إسلامية فوق قبر يقول مسيحيون إنه للسيد المسيح قد تزيد العلاقات بين الجانبين تعق

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مقبرة إسلامية فوق قبر يقول مسيحيون إنه للسيد المسيح قد تزيد العلاقات بين الجانبين تعقيداً

الاثنين 9 يوليو 2012 وكالات


308050-2p44.jpg


المقبرة الإسلامية



مشكلة سياسية دينية قد تشعل نزاعا اضافيا في العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في القدس. والأمر حسب «معاريف» يكمن في احتمال انهيار حائط من الاسمنت المسلح على حديقة يقول المسيحيون البروتستانت ان السيد المسيح دفن فيها، وذلك من جراء توسيع المقبرة الإسلامية الواقعة فوق هذا الموقع المقدس.
ويعتبر البروتستانت «حديقة القبر» شرقي القدس مكان دفن السيد المسيح. وسبق أن افترض وجود قبر المسيح في هذا الموقع الباحث البريطاني تشارلز غوردون الذي اكتشف الموقع في ثمانينيات القرن الماضي. ويميل البروتستانت لصحة هذه الفرضية، خلافا لباقي الطوائف المسيحية التي تعتقد ان السيد المسيح دفن في المكان الذي توجد فيه كنيسة القيامة في البلدة القديمة من القدس.
ووفقا لمسؤولين اسرائيليين، يزور «حديقة القبر» نحو ربع مليون زائر سنويا. وحسب «روسيا اليوم» تدق ادارة حديقة القبر ناقوس الخطر، وتدعي أن المسلمين يدفنون موتاهم دون اذن تماما في المقبرة التي تقع على امتار قليلة فوق حديقة القبر. وأشارت الصحيفة الى أن رجال الأوقاف المسلمين بدأوا في مايو عام 2010 أعمال توسيع للمقبرة الإسلامية. وبعد نصب جدار من الاسمنت المسلح فوق حديقة القبر، بدأت اجزاء من الاسمنت تنهار من الجدار باتجاه الموقع المقدس، الأمر الذي يعرض سلامة الزوار للخطر. وفي ابريل الماضي استأنف رجال الأوقاف أعمال الدفن في المقبرة ونصبوا قبورا جديدة فوق حديقة قبر المسيح. ويرى مديرو حديقة القبر أن هذه الاشغال يمكن أن تؤدي الى انهيار الجدار باتجاه الموقع، مما سيثير فضيحة دينية.
وذكرت الصحيفة أن عريضة قدمت الأسبوع الماضي الى محكمة الصلح في القدس لإصدار امر لرجال الأوقاف وبلدية القدس بوقف إجراءات الدفن في المقبرة الاسلامية هذه، كما يطالب مديرو الحديقة بتعيين خبير حيادي يفحص المكان ويحدد مدى خطورة أعمال الأوقاف الاسلامية.​
 
أعلى