"بنك التنمية" يوافق على إضافة تمويل محصول القمح ضمن القروض الموسمية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    50 ألف ريال للمحصول الواحد.. "بنك التنمية" يوافق على إضافة تمويل محصول القمح ضمن القروض الزراعية الموسمية


    مسقط – الزمن :
    وافق مجلس إدارة بنك التنمية العماني خلال الاجتماع الثالث لهذا العام على إضافة تمويل محصول القمح ضمن منتجات القروض الزراعية الموسمية مثل محاصيل الفلفل- الخيار- الباذنجان - البطيخ (جح)- الشمام- الطماطم- الملفوف- البطاطس ، ويأتي منح بنك التنمية العماني قروضا للمحاصيل الموسمية في إطار جهوده الهادفة إلى تشجيع المزراعين في السلطنة لزراعة المحاصيل الفصلية نية زيادة الطلب عليها من قبل المستهلكين ويبلغ الحد الاقصى للقرض حوالي 50 الف ريال للمحصول الواحد.
    يعد القرض الموسمي عبارة عن قرض زراعي قصير الأجل يمنح لتمويل دورة زراعية لإنتاج محاصيل الخضر الموسمية بكافة أنواعها ، ويشمل التمويل تكاليف إعداد الأرض للزراعة حتى الحصاد والتسويق ،كما يشمل قرض موسمي تمويل الزراعة بالبيوت المحمية ويمنح القرض على أساس المحصول الواحد ويتم تقدير القرض بناء على تكلفة الزراعة التي يتطلبها كل محصول أو فدان من المحاصيل التي يتم زراعتها ولغاية 70% من تكلفة الزراعة .
    يتميز القرض الموسمي بسرعة الحصول على القرض وصرفه مباشرة للمقترض بدون طلب عروض الأسعار من الموردين ، ويتم صرفه على دفعتين الأولى بقيمة 70% من قيمة القرض بعد توقيع الاتفاقية مباشرة والدفعة الثانية بقيمة 30% بعد زيارة المشروع للتأكد من شراء مستلزمات الإنتاج .
    ويمكن الحصول على القرض عن طريق تقديم الطلب مباشرة إلى أي من فروع البنك المتواجدة بمناطق السلطنة المختلفة حيث سيقوم ضابط الإقراض بالفرع بالرد على استفسارات صاحب الطلب ومن ثم فتح ملف للقرض وبعد ذلك يتم سداد مبلغ 50 ريالاً كرسوم فتح ملف وتعبئة الاستمارة الخاصة بالقرض وتحديد موعد لزيارة المزرعة لمعاينة الأصول القائمة والتأكد من ملائمة الأرض والتربة للمحصول المطلوب زراعته .
    يقدم المقترض لطلب القرض نسخة من حيازة الأرض الزراعية ونسخة من بطاقة الحيازة الزراعية و نسخة من البطاقة الشخصية بالإضافة إلى تعبئة الاستمارة الخاصة بالقرض.
    ويتم سداد القرض من عوائد بيع المحصول بعد حصاده مع ترك فترة مناسبة لتسويق المحصول بعد الحصاد و لا تتجاوز مدة السداد 12 شهرا من تاريخ صرف الدفعة الأولى بضمان يغطي مبلغ القرض الممنوح والتنازل عن الذمم المدينة متى ما أمكن ذلك وضمان شخصي والتأمين على الحياة .​
     

مشاركة هذه الصفحة