عدد مشاهدي مسلسل «عمر» يقترب من ثلث مسلمي الأرض.. والشيخ الهبدان باكيا: قاطعوه.. غيرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عدد مشاهدي مسلسل «عمر» يقترب من ثلث مسلمي الأرض.. والشيخ الهبدان باكيا: قاطعوه.. غيرة على عرض الفاروق


    الأحد 8 يوليو 2012 الأنباء



    [​IMG]

    ملصق المسلسل



    يبدو أن ثلث مسلمي الأرض سيشاهدون مسلسل «عمر» الذي أنتجته MBC بالتعاون مع تلفزيون قطر تقديرا للخليفة العادل رضي الله عنه في رمضان المقبل.
    وارتفع الرقم بعد أن وقعت القناة الأندونيسية MNC TV مع MBC حقوق الاستحواذ على النسخة الأندونيسية لبثه مترجما في السوق الأندونيسي الذي يقدر عدد المسلمين فيه بـ 190 مليون نسمة، وهم يشكلون نسبة 86% من إجمالي التعداد السكاني، على أن تقوم المجموعة الإعلامية MNC التي تعد ثاني أكبر مجموعة إعلامية في أندونيسيا بعمليات الدبلجة لبثه مرة أخرى مدبلجا بعد انتهاء رمضان.
    وتأتي النسخة الأندونيسية ثانيا بعد أن وقعت شبكة ATV التركية حقوق البث الحصري لمسلسل «عمر» مدبلجا باللغة التركية لتستهدف سوقا يبلغ حجمها 70 مليون مسلم، لينضموا إلى 300 مليون مسلم في العالم العربي، و190 مليون أندونيسي، في الوقت الذي تفاوض فيه مجموعة MBC على توقيع عقود بث بلغات أخرى مع شبكات إعلامية أبدت اهتمامها في المسلسل الذي يعد أضخم دراما في تاريخ التلفزيون الحديث، ما يرشح الرقم للارتفاع، وقد يصل عدد مشاهديه إلى نصف مسلمي سكان الأرض الذين يبلغ عددهم مليارا ونصف المليار بحسب آخر إحصائية لمنظمة Atlas of Global للتعداد الديني.
    من جهة أخرى في مقطع مؤثر طالب الشيخ محمد الهبدان الداعية الإسلامي المعروف وعلى الهواء مباشرة ظهر الجمعة، بمقاطعة القنوات التي تعرض مسلسل عمر بن الخطاب غيرة على فاروق هذه الأمة سيدنا عمر بن الخطاب، وذرف أمام المشاهدين دموعا حرى على خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقتما سرد حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما رأى قصر عمر في الجنة ثم انصرف عنه احتراما لغيرة عمر رضي الله عنه .
    وقال الشيخ الهبدان: «إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يغار من غيرة عمر فكيف نرضى نحن أن تمثل زوجة عمر وتخرج في الشاشة أمام المشاهدين؟ أين غيرتنا على عمر؟ رسول الله يغار ونحن لا نغار؟»، جاء ذلك في حلقة ساخنة من برنامج «حراك» الذي يقدمه الإعلامي الشهير عبدالعزيز قاسم على قناة «فور شباب» تحت عنوان: «مسلسل عمر بن الخطاب في الميزان».
    وأضاف الشيخ الهبدان: وهل يقبل أحد من الدعاة المراجعين للمسلسل بأن تقوم ممثلة بتجسيد دور زوجاتهم، وما يكون في حياتهم الشخصية؟
    من جهته رد المقدم عبدالعزيز قاسم ليعلق على تأثر الشيخ الهبدان، واقل له: إن دموعك يا شيخ محمد غالية، وقد تأثرت بها وتأثر بها المشاهدون، ولكن القضية أن هناك من سبق في هذا المجال، وبات يصيغ تاريخنا برؤيته فيما نحن نتفرج، مضيفا: وهذه الدموع التي ذرفت أخشى أن نذرف مثلها أو أشد حين تأتي إيران الصفوية وتعيد صياغة تاريخ الصحابة بالإساءة إليهم، وتكتب تاريخنا برؤية صفوية.
    فيما قال الشيخ عبدالله القرشي مدير عام قناة دليل والذي كان ضيفا في الحلقة بأن الأصل في تجسيد الصحاب الإباحة، وعلى المحرم لتجسيدهم دراميا الدليل.
     
  2. HuDa '

    HuDa ' ¬°•| مشرفة الرسم والمواهب و الهوايات|•°¬

    ما شاء الله ؟؟
    ثلثي مساحه الارض :imua31:

    ههه انا معرفه هالمسلسل
    ..
    شكرا اع الطرح اختي
     
  3. حكاية حرف

    حكاية حرف ¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬

    حسبي الله عليهم

    وياريتهم يمثلوا صح

    كله تمثيلهم غلط

    يشوهوا صورة الإسلام

    قاطعوا المسلسلات بكل ما لديكم من قوة

    ثانكس ود ع الخبر :imuae50:
     

مشاركة هذه الصفحة