فلكى كويتى: رمضان فلكيًا 20 يوليو.. والحرارة ستصل إلى 51 درجة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    فلكى كويتى: رمضان فلكيًا 20 يوليو.. والحرارة ستصل إلى 51 درجة

    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2012-07-06

    غزة - دنيا الوطن
    توقع الباحث الفلكى الكويتى الدكتور صالح العجيرى أن يكون يوم الجمعة 20 يوليو الجارى أول أيام شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن "الرؤية الشرعية " هى الفاصلة كما جرت العادة.

    وقال العجيرى إن الحسابات الفلكية التى تعتمد عليها بعض البلدان الإسلامية ، توضح أن الإطلالة الرمضانية ستحل فى 20 يوليو، إلا أن اعتماد الكويت، على الرؤية الشرعية فى تحديد غرة رمضان، سيجعل حديثنا وحديث جميع الفلكيين محل جدل حتى يتم التحقق من رؤية الهلال بالعين المجردة.

    وعن الأجواء المناخية المتوقعة طوال شهر رمضان، قال العجيرى إن الطقس سيكون شديد الحرارة فى معظم الأيام، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 51 درجة، مستبعدا أن يتخلل شهر رمضان أية عواصف رملية.

    من جانبه، توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا أسامة المذن ترسب الغبار فى الفترة الراهنة ويأتى تحت مسمى (أيام البوارح) ، متوقعا أن تتحسن الرؤية الأفقية تدريجيا فى ساعات الليل، رغم استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية على فترات حيث تتراوح سرعتها من 20 إلى 45 كيلو مترا فى الساعة.

    وتوقع المذن ارتفاعا تدريجيا فى درجة الحرارة فى فترة النهار مع إشراقة الشمس ، على أن يعود الطقس مغبرا مجددا ، كما تنخفض الرؤية الأفقية على فترات ، فى معظم المناطق، طوال فترة النهار ليستمر إلى الغد ؛ بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية ، مع انخفاض نسبى فى درجة الحرارة العظمى المتوقعة، لتتراوح بين 44 و45 درجة مئوية بسبب الأتربة التى تحجب جزءا كبيرا من الإشعاع الشمسى المباشر.

    وكانت حركة الملاحة فى ميناءى (الشويخ) و(الشعيبة) توقفت بالأمس بسبب سوء الأحوال الجوية وتدنى مستوى الرؤية فى ميناء (الشويخ) إلى أقل من كيلو متر واحد ، وبلغت سرعة الرياح 40 ميلا بحريا، بينما بلغت سرعة الرياح فى ميناء الشعيبة نحو 35 عقدة بحرية ؛ مما تسبب فى أمواج عالية وتدنى مستوى الرؤية إلى ما دون 500 متر.
     

مشاركة هذه الصفحة