توقعات بتراجع كميات الأسماك إلى النصف

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    توقعات بتراجع كميات الأسماك إلى النصف


    العوفي لــ "الزمن":
    ستكون كافية في رمضان على الرغم من نقص الإنتاج
    5 أسواق محلية متخصصة في مراحلها النهائية من الإنشاء
    مسقط – الزمن :
    أكد الدكتور حمد العوفي وكيل الزراعة والثروة السمكية بأن كمية الأسماك في الأسواق المحلية ستكون كافية بسبب التدابير التي شرعت فيها الوزارة والتي من بينها ايجاد المخازن الجديدة وحظر التصدير الذي انطلق منذ بداية الشهر الماضي .
    وقال العوفي في حديث خاص لـ " الزمن " عن توقعات تراجع الإنتاج السمكي خلال الفترة المقبلة إلى النصف تقريبا وذلك بسبب الرياح الموسمية ودخول شهر رمضان المبارك الا انها ستكون لفترة محدودة فقط".
    وأوضح العوفي " بأن جملة من التشريعات قد عمدت عليها الوزارة لمواجهة التراجع المتوقع ومن بينها تفعيل قرارات الحظر لعدد 9 أنواع من الأسماك المرغوبة محليا بشكل كلي أو جزئي دون الإضرار بمصلحة الصياد في التصدير الذي لن يستطيع التصدير دون حصوله على الترخيص من الأسواق المحلية والتي تعمل على شكل مراقب لعمليات الإنزال في الأسواق المحلية وتسمح من خلال الترخيص للصيادين والشركات بعد ذلك التصدير إلى خارج السلطنة ".
    وأضاف " تنفذ وزارة الزراعة والثروة السمكية خططاً جديدة لإعادة تأهيل الأسواق ومن بينها إضافة مخازن تبريد ومصنع ثلج من اجل تخزين الأسماك ومقابلة تلبية احتياجات الأسواق المحلية لأربعة ايام قادمة ، وتجهز حاليا 5 أسواق محلية في مراحلها النهائية وسوف تعمل في القريب على أن يتم تعميم المشروع في القريب على بقية الأسواق ".
    وحول توقعات حركة الأسعار أكد وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية بقوله إن مؤشرات الوزارة للشهر الماضي اوضحت تراجعا في أسعار الأسماك ونتوقع ان ترتفع في رمضان بمقدار بسيط وذلك بسبب زيادة الطلب عليها .
     

مشاركة هذه الصفحة