نك مسقط يعلن عن تفاصيل 226,5 مليون سهم "حق أفضلية"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    في حلقة نقاشية استضافتها سوق مسقط للأوراق المالية .. بنك مسقط يعلن عن تفاصيل 226,5 مليون سهم "حق أفضلية"


    مسقط - محمد بن عيسى البلوشي:
    استضافت سوق مسقط للأوراق المالية أمس عددا من المسؤولين ببنـــك مسقـــط في حلقة نقاشية للحديث عن تفاصيل إصدار وتخصيص أسهم عن طريق حق الأفضلية وتوضيح النتائج المالية المسجلة حتى الربع الأول من هذا العام وتسليط الضوء على أداء البنك خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها.
    وأوضح مسؤولو بنك مسقط خلال الحلقة النقاشية التي شهدت حضورا متميز بأن البنك بصدد إصدار وتخصيص أسهم عن طريق حق الأفضلية لمساهمي بنك مسقط بحيث سيتم إفتتاح الاكتتاب بتاريخ 9 يوليو 2012 وإغلاقة في 23 يوليو من نفس الشهر.
    ويتمثل الاكتتاب في طرح 226,5 مليون سهم بحيث يكون سعر سهم حق الافضلية 427 بيسة للسهم الواحد وتشمل القيمة الأسمية (100 بيسة) زائدا علاوة إصدار 325 بيسة و (2 بيسة) عبارة عن مصاريف إصدار للسهم الواحد.
    ويهدف من هذا الاصدار إلى تعزيز رأس المال وذلك لتمكين بنك مسقط من تمويل النمو الناتج عن التوسع في الائتمان في أعقاب النمو الاقتصادي العام للسلطنة وتعزيز كفاية رأس المال بناء على التعمييم الصادر من البنك المركزي العماني بالموافقة على تقديم الخدمات المصرفية الاسلامية في السلطنة حيث سيقوم بنك مسقط بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من البنك المركزي.
    ويحق لكل مساهم من المساهمين الحاليين بالبنك الاكتتاب بسهم واحد جديد مقابل كل 8 أسهم يمتلكها في البنك يتم تقريبها إلى أدنى عدد كامل كذلك يمكن للاشخاص الذين سيقومون بشراء الحقوق من قاعة التداول بسوق مسقط للاوراق المالية قبل نهاية فترة التداول في هذه الحقوق الاكتتاب في الاسهم المطروحة قبل نهاية إغلاق الاكتتاب وعليهم التنسيق مع مدير الاصدار فور شراء الحقوق لانهاء اجراءات الاكتتاب متوقعين ان تشهد عملية الاكتتاب نجاح واقبال كبير من قبل المساهمين للاستثمار في اسهم بنك مسقط .
    وحول الحد الأدنى والحد الأقصى للاكتتاب أشار مسؤولو بنك مسقط إلى أنه يجب أن يكون الطلب لسهم واحد كحد أدنى ويجب الا يتجاوز الطلب الحد الأقصى لأسهم حق الأفضلية المخصصة لكل مساهم ويجوز لمن يرغب بالاكتتاب بأسهم إضافية أن يكتتب بحد أقصى لايتجاوز حجم الطرح مضيفين أن البنك سوف يقوم بإعادة الأموال الفائضة إن وجدت بإدخالها في الحسابات المصرفية لكل من مقدمي الطلبات في غضون 15 يوما من اغلاق هذا الطرح .
    وردا على سؤال حول النتائج المالية والتطورات التي يشهدها البنك أوضح المسؤلون ببنك مسقط: أن البنك حقق أرباحا صافية في الربع الاول من هذا العام 2012 عن النتائج المالية قدرها (33,4) مليون ريال لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2012م مقارنة بالأرباح الصافية البالغة (27,8) مليون ريال للفترة ذاتها من العام 2011م، بزيادة نسبتها (20%) مما يؤكد أن البنك يسير في الطريق الصحيح لتحقيق نتائج متميزة هذا العام ومواكبة للمستجدات والتطورات المصرفية في السلطنة.
    كما وافق بنك مسقط على تخصيص رأسمال بمبلغ 150 مليون ريال عماني لنافذة الأعمال المصرفية الإسلامية ( ميثاق ) و تأتي هذه الخطوة استجابة لتنفيذ اللوائح والشروط التي أعلن عنها البنك المركزي العماني لتقديم الخدمات المصرفيه الاسلامية، كما تأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات و الاستعدادات التي يقوم بها بنك مسقط لطرح وتقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة ذات طابع إسلامي تلبي احتياجات شريــحة كبيــرة من الزبائن في السلطنة.
    وعقدت الحلقة النقاشية بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال بحضور مسؤولين من شركات الوساطة والاستثمار وعدد من المستثمرين ورجال الصحافة والإعلام بالإضافة إلى المسؤولين في سوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع.
     

مشاركة هذه الصفحة