مقتل مدير مدرسة في اليمن لمنعه «غش» الطلاب

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مقتل مدير مدرسة في اليمن لمنعه «غش» الطلاب

الثلاثاء 3 يوليو 2012 صنعاء ـ وكالات


306419-4P48.jpg


الغش في مدارس اليمن

أقدم مسلحون في محافظة «إب» اليمنية على قتل مدير احدى المدارس داخل فناء المدرسة، بعد منعه لهم من إدخال غش لطلاب من أقاربهم يؤدون الامتحانات العامة للشهادة الثانوية الجارية حاليا في البلاد. وذكرت مصادر إخبارية محلية أن مدير مدرسة «السبطين» بمنطقة «عنان» بمحافظة إب اليمنية عبده سعيد الرشيدي، لقي مصرعه صباح السبت الماضي، داخل فناء المدرسة بعد محاولته اخراج مسلحين من داخل المدرسة حاولوا إدخال غش للطلاب بالقوة.
وحسب صحيفة الشرق اليمنية، أصيب بالحادث الطالب مصطفى عبده مانع بإصابة خطرة بعد أن اخترقت رصاصة الحجاب الحاجز، أدخل على اثرها العناية المركزة بمستشفى الثورة بمدينة إب.
وقال شهود عيان ان «الرشيدي اشتبك مع المسلحين الذين انهالوا عليه بالضرب، وتقدم أحد الطلاب لمحاولة فك الاشتباك لكن المسلحين قاموا بإطلاق النار عليهما ليفارق الرشيدي الحياة».
يذكر أن عددا من المدن اليمنية تشهد هذا العام بالتزامن مع الامتحانات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية حالات كبيرة من الفوضى داخل مراكز الامتحانات، نتيجة لتواجد الكثير من المسلحين الذين يحاولون تمرير الغش للطلاب على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية التي لم تحرك ساكنا، استغلالا للانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد من جراء الأحداث والاضطرابات التي تشهدها منذ العام الماضي.
ويخشى المواطنون من أن تتحول لجان الامتحانات الى ساحة صراع واقتتال، يذهب ضحيتها الأبرياء بسبب الانفلات الأمني.

 
أعلى