"العسكرية" بوابة لحل "الأزمة": "القوات المسلحة" تستقبل آلاف من الباحثين عن عمل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "العسكرية" بوابة لحل "الأزمة": "القوات المسلحة" تستقبل آلاف من الباحثين عن عمل


    مسقط ــ الزمن:
    تواصل هذه الأيام قوات السلطان المسلحة استقبال آلاف من المواطنين الباحثين عن عمل للعمل في مختلف واحداتها، في وقت يتواصل فيه تخريج عدد من الجنود المستجدين، حيث احتفلت البحرية السلطانية العمانية بتخريج دفعة جديدة.
    وتسعى الحكومة هذه الفترة إلى ايجاد حلحلة لقضية الباحثين عن عمل، مع تناميها وتداعياتها على الشأن المحلي خصوصا مع الأرقام التي تنشرها وسائل الإعلام عن الأعداد الكبيرة للباحثين عن عمل، وذكر تقرير لمجلس الشورى أن بيانات وإحصائيات تم الحصول عليها في مارس الماضي من هيئة سجل القوى العاملة أن عدد المسجلين كباحثين عن عمل تجاوز 372 ألف باحث وباحثة.
    وتبدو قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية في واجهة حل هذه أزمة الباحثين عن عمل مع توظيفها عشرات الآلف من المواطنين.
    وكان الجيش السلطاني العماني قد فتح باب التجنيد كضباط مرشحين للمواطنين من الذكور من حملة بعض الشهادات العليا، وكان الجيش استقبل خلال عام 2011 أكثر من 10 آلاف موظف، فيما استقبلت الشرطة التي تواصل التجنيد هذه الأيام أكثر 6 آلاف موظف ، كذلك استقبل الحرس السلطاني العماني أكثر من ألف موظف خلال عام العام الماضي.
    وأكدت الحكومة في تصريحات إعلامية نشرت أمس أنها ماضية في خطة توظيف 36 ألف مواطن ومواطنة خلال العام الجاري، وسط مطالبات وتوصيات برلمانية برفع العدد إلى 50 ألف وظيفة.

     
  2. تشارلز

    تشارلز ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    رقم 372 ألف باحث وباحثة

    ما هي إلا تراكمات ضالت مع السنين


    فكان الله في عون من أهمل أو اساء أو استلم عهده أو زمام أمور ولم يحسن التصرف



    كان الله في عونه في يوم لا ينفع مال ولا بنون
     

مشاركة هذه الصفحة